فرانسوا هولاند يعلن أنه لن يترشح لولاية ثانية في انتخابات الرئاسة المقررة العام المقبل

فرانسوا هولاند يعلن أنه لن يترشح لولاية ثانية في انتخابات الرئاسة المقررة العام المقبل
| بواسطة : islam app | بتاريخ 2 ديسمبر, 2016
أخر تحديث : الجمعة 2 ديسمبر 2016 - 2:13 صباحًا
المصدر - متابعات

أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أنه لن يترشح لولاية ثانية في انتخابات الرئاسة المقررة العام المقبل، في خطوة وصفت بالمفاجئة.

وقال هولاند (62 عاما) في كلمته من قصر الإليزيه “أنا واع للمخاطر التي يمكن أن تنجم عن خطوة من قبلي لن تلقى التفافا واسعا حولها، لذلك قررت عدم الترشح للانتخابات الرئاسية”.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وكان هولاند انتخب رئيسا عام 2012 بمواجهة سلفه نيكولا ساركوزي، وقد بات الرئيس الأول الذي يرفض الترشح لولاية ثانية منذ عام 1958. ووصفت وكالة رويترز هذه الخطوة بأنها مفاجئة تترك عملية اختيار مرشح اشتراكي غير محسومة.

وكان الرئيس الاشتراكي هولاند واجه معارضة شديدة حتى من داخل معسكره خصوصا مطلع العام الحالي بسبب مشروع إصلاح قانون العمل، مما دفع آلاف المحتجين للنزول إلى الشارع.

وتخللت ولاية هولاند عمليات عسكرية عدة في مالي وأفريقيا الوسطى والعراق وسوريا، كما شهدت أيضا أسوأ هجمات ارتكبت في فرنسا منذ الحرب العالمية الثانية وأدت إلى مقتل 238 شخصا.

ركزت الصحف الفرنسية الصادرة هذا الصباح على المشهد السياسي في فرنسا بين يمين يواصل استعداداته لمعركة الرئاسيات المقبلة ويسار تمزقه الاختلافات والتناقضات. كما طغى الشأن الدولي أيضاً على صحف اليوم على خلفية القصف الذي تشهده مدينة حلب المحاصرة في سوريا، وما خلّفه من كارثة إنسانية. إعداد رابح خالدي
المدنيون السوريون يعيشون جحيما بعدما تمزقت بهم السبل ووجدوا أنفسهم رهينة للقصف الروسي وتقدم قوات النظام السوري على الأرض من جهة، وفصائل متمردة ترغمهم على عدم الخروج من المدينة التي فر منها إلى اليوم أكثر من خمسين ألف مدني سوري، بينما يتمسك حوالي عشرة آلاف مسلح من جبهة أحرار الشام وجبهة النصرة وغيرهم بالبقاء في حلب على الرغم من انعدام أدنى شروط الحياة في المدينة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.