فرنسا ترحب بالقرار رقم 2321 الذي اعتمده مجلس الأمن الدولي

فرنسا ترحب بالقرار رقم 2321 الذي اعتمده مجلس الأمن الدولي
| بواسطة : islam app | بتاريخ 1 ديسمبر, 2016
أخر تحديث : الخميس 1 ديسمبر 2016 - 2:22 صباحًا
المصدر - متابعات

رحبت فرنسا بالقرار رقم 2321 الذي اعتمده مجلس الأمن الدولي ، اليوم ، بالإجماع لتشديد العقوبات على كوريا الشمالية.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية رومان نادال – في بيان – إن تطوير البرامج النووية والباليستية لكوريا الشمالية يمثل تهديدا للسلم والأمن الإقليمي والدولي، داعيا بيونج يونج إلى الالتزام – دون تأخير – بتعهداتها الدولية والشروع في التفكيك الكامل والنهائي على نحو يمكن التحقق منه لبرامجها النووية والباليستية.
وأضاف نادال أن فرنسا ستواصل جهودها مع كل الشركاء للحيلولة دون تطوير هذه البرامج، داعيا كوريا الشمالية إلى إظهار التزامها بتعهداتها الدولية بشكل ملموس.
يشار إلى أن العقوبات الجديدة على كوريا الشمالية تهدف إلى خفض إيرادات الصادرات السنوية للبلاد، بواقع أكثر من الربع، ردًا على خامس وأكبر تجربة نووية أجرتها بيونج يانج في سبتمبر.
ووافق مجلس الأمن الدولي – المؤلف من 15 عضوًا – بالإجماع على قرار خفض صادرات كوريا الشمالية من الفحم بواقع 60% بحد سنوي للمبيعات يعادل 400.9 مليون دولار أو 7.5 مليون طن متري

أظهر استطلاع جديد للرأي عن انتخابات الرئاسة الفرنسية المقبلة أن جولة الإعادة المحتملة في مايو المقبل ستكون محسومة بنسبة 66% من الأصوات لـ”فرانسوا فيون”، وأنه سيفوز بفارق كبير على مرشحة الجبهة الوطنية اليمينية، مارين لوبان.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وأوضح استطلاع مؤسسة آلابي (نشرت وكالة “رويترز” مقتطفات منه)، أن مرشح المحافظين المؤيد للسوق الحر الذي فاز بترشيح حزب الجمهوريين الأحد الماضي يظل في المركز الأول بين العديد ممن أعلنوا ترشحهم أو يحتمل ترشحهم للانتخابات ومنهم لوبان والرئيس الحالي المنتمي للاشتراكيين فرانسوا أولوند.

ومن المتوقع أن يتقدم فيون ولوبان المناهضة للهجرة وللاتحاد الأوروبي إلى جولة إعادة في السابع من مايو بعد الجولة الأولى في أبريل.

وذكر الاستطلاع الذي أُجري على الإنترنت في 28 و29 سبتمبر وشمل عينة مؤلفة من 941 شخصًا أن فيون سيحصل في جولة الإعادة على نسبة 66% من الأصوات على الأرجح مقابل 34 في المئة لليمينية لوبان

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.