حملة هيلارى كلينتون للانتخابات الرئاسية تعلن انها ستطلب إعادة فرز الأصوات في عدد من الولايات الأمريكية

حملة هيلارى كلينتون للانتخابات الرئاسية تعلن انها ستطلب إعادة فرز الأصوات في عدد من الولايات الأمريكية
| بواسطة : islam app | بتاريخ 28 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الإثنين 28 نوفمبر 2016 - 1:32 صباحًا
المصدر - متابعات

أصبحت هوية وزير الخارجية الأميركي المقبل في إدارة الرئيس المنتخب موضع ترقب شديد، حيث يرفض أشد داعمي دونالد ترمب منح الجمهوري المعتدل ميت رومني، العدو اللدود الأسبق للملياردير، هذه الحقيبة.

ويمضي دونالد ترمب عطلة نهاية الأسبوع الطويلة لعيد الشكر في مزرعته “مار اي لاغو” في بالم بيتش بفلوريدا التي دعا منها مواطنيه إلى الوحدة بعد “حملة رئاسية طويلة ومؤلمة” تغلب في نهايتها على الديمقراطية هيلاري كلينتون.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وتدور حول المنصب الاستراتيجي لوزير الخارجية، الشخصية الثالثة في الدولة حسب البروتوكول، معركة سياسية حادة لمعرفة من سيخلف الديمقراطي جون كيري على رأس الخارجية الأميركية التي يعمل فيها 70 ألف موظف، ومن سيترأس أول شبكة دبلوماسية وقنصلية في العالم

أعلنت حملة هيلارى كلينتون للانتخابات الرئاسية، اليوم السبت ، انها ستطلب إعادة فرز الأصوات في عدد من الولايات الأمريكية ، لتنضم بذلك إلى حملة مرشحة الرئاسة عن حزب الخضر جيل شتاين التى طالبت بإعادة فرز الأصوات في ولاية ويسكنسون بعد ان جمعت ملايين الدولارات لهذا الأمر.

وذكرت قناة (سى ان إن) الإخبارية الأمريكية ان محامى حملة كلينتون مارك إلياس كتب على موقع “ميديوم” ان التحقيق لم يثبت تلاعبا في النظام الانتخابي.

وقال إلياس ، في اكثر تعليقات الحملة على إعادة فرز الأصوات قوة ، ان الحملة لا تشكك في النتائج نفسها الا انها ستشارك في الجهد الساعى إلى “إثبات انها كانت انتخابات عادلة بخصوص لكافة المتنافسين”.

وصف الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، السبت، الجهود الرامية إلى إعادة فرز أصوات الناخبين في ولاية ويسكونسن بأنها “احتيال” وأنها “مثيرة للسخرية”، مشيراً إلى أن هيلاري كلنتون أقرّت بالفعل بخسارتها.

وقال ترامب إن تلك الجهود ليست سوى “حيلة” لجمع التبرعات من قبل حزب “الخضر” ومرشحها، جيل ستاين. مشددا على أن “الشعب تحدث، وانتهت الانتخابات، ومثلما قالت هيلاري نفسها ليلة الانتخابات، بالإضافة إلى إقراراها بتهنأتي، إنه يجب علينا قبول النتيجة والتطلع إلى المستقبل.”

واستشهد ترامب بفوزه في ولاية ويسكونسن، وميتشغان، وبنسلفانيا بأعداد كبيرة تفوق 70 ألفاً

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.