جان كلود يونكر يطالب الحكومة التركية بإعادة التفكير في موقفها من الاتحاد الأوروبي

جان كلود يونكر يطالب الحكومة التركية بإعادة التفكير في موقفها من الاتحاد الأوروبي
| بواسطة : islam app | بتاريخ 27 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الأحد 27 نوفمبر 2016 - 1:14 صباحًا
المصدر - متابعات

طالب جان كلود يونكر، رئيس المفوضية الأوروبية، الحكومة التركية بإعادة التفكير في موقفها من الاتحاد الأوروبي. وفي مقابلة مع صحيفة “لا ليبر” البلجيكية الصادرة اليوم السبت (26 نوفمبر/تشرين الثاني)، تساءل يونكر “هل تريد تركيا أن تصبح عضوا في الاتحاد الأوروبي أم لا؟ سيكون من الجيد أن يطرح شركاؤنا الأتراك أفكارا حول ذلك”. وأضاف يونكر أن الديمقراطية واصلت تطورها تحت رئاسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، غير أن البلاد أخذت تنأى بعيدا عن القيم الأوروبية بشكل متنام منذ نحو عامين.

وفيما يتعلق بالاتفاق بين تركيا والاتحاد الأوروبي الخاص بوقف عبور اللاجئيين إلى أوروبا، أكد رئيس المفوضية الاوروبية أن “من الضروري تطبيق” الاتفاق، مشيراً في مقابلة نشرتها السبت صحيفة بلجيكية، إلى أن هذا الاتفاق “سيطبق

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

تظاهر حوالى ألفى شخص فى اسطنبول الجمعة بمناسبة يوم العالمى لمناهضة العنف ضد النساء، وبعيد أيام من إلغاء الحكومة مشروع قانون يعفو عن مدانين باغتصاب قاصرات اذا ما تزوجوا ضحاياهم.

وافاد مصور وكالة فرانس برس ان الفى شخص على الاقل شاركوا فى مسيرة التنديد بالعنف الذى تتعرض له النساء، وردد المحتجون هتافات “نحن نقاوم” و”بالمقاومة نربح“.

وبحسب منظمات تركية لمناهضة العنف ضد النساء فقد شهدت تركيا بين 2012 و2016 مقتل 1160 امرأة بينهن 223 قتلن هذا العام.

والثلاثاء سحبت الحكومة مشروع ينص على إلغاء احكام الادانة والعقوبات الصادرة بحق بعض مرتكبى الاعتداءات الجنسية على قاصرات اذا ما تزوجوا ضحاياهم، وذلك بعدما اثار هذا النص غضبا شعبيا عارما، والاربعاء وافقت لجنة العدل البرلمانية على سحب مشروع القانون من جدول الاعمال، ما يعنى عمليا دفنه

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.