الولايات المتحدة تدين الهجوم الإرهابى الذى استهدف نقطة أمنية فى شمال سيناء

الولايات المتحدة تدين الهجوم الإرهابى الذى استهدف نقطة أمنية فى شمال سيناء
| بواسطة : islam app | بتاريخ 27 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الأحد 27 نوفمبر 2016 - 1:14 صباحًا
المصدر - متابعات

وعد دونالد ترمب في وقت الحملة الانتخابية للرئاسة الأمريكية بخلق برنامج لتسجيل المسلمين في امريكا

وقال ترمب وقتها في مقابلة مع صحافي لقناة ان بي سي “يجب ان تكون هناك بعض أنظمة غير ممكن لا غير سجل…طبعا سنطبق مثل هذا، طبعا”. رد صنف حينها غامضا غموض الأسلوب “الترمبي” الدى يترك للمتتبع الحرية في تفسير الإجابة كما يريد.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

أما الان بعد انتخابه رئيسا لا يستثني مسؤولو إدارته المقبلة مثل هذا البرنامج، الشيء الدى أثار استياء المدافعين عن الحقوق المدنية، وبالأخص الجمعيات المسلمة واليهودية. فما مدى مشروعية او دستورية مثل هذا السجل وما فرص تطبيقه؟ ‬

ما هي تفاصيل السجل؟‬دونالد ترمب لم يوضح التفاصيل حين قال انه يريد سجلا للمسلمين في امريكا ومع ذلك رئيس موظفيه للبيت الأبيض رينس بريبس قال في وقت مقابلة مع ان بي سي الاحد انه لا يستثني مثل هذا البرنامج، مبينا في جملة مناقضة ان اى سجل يطبق لن يكون مبنيا على الدين. ‬

أدانت الولايات المتحدة الهجوم الإرهابى الذى استهدف نقطة أمنية فى شمال سيناء، وأسفر عن استشهاد 8 من أبناء القوات المسلحة، الخميس الماضى.

وأعربت وزارة الخارجية الأمريكية فى بيان لها، عن تعازيها لأسر الشهداء، مقدمة العزاء فى المصاب، وأعربت عن تضامنها مع الشعب المصرى فى مواجهة ما وصفته بالتطرف العنيف.

وقال البيان إن الولايات المتحدة تدعم بشدة قوات الأمن المصرية وستواصل العمل معها لهزيمة هذا التهديد.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.