عدد من المسلمين داخل الولايات المتحدة يتلقون اتصالات هاتفية مجهولة المصدر تسألهم عن انتماءاتهم الدينية

عدد من المسلمين داخل الولايات المتحدة يتلقون اتصالات هاتفية مجهولة المصدر تسألهم عن انتماءاتهم الدينية
| بواسطة : islam app | بتاريخ 25 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الجمعة 25 نوفمبر 2016 - 1:08 صباحًا
المصدر - متابعات

كشفت الإذاعة العامة الإسرائيلية، منذ قليل، أن الولايات المتحدة الأمريكية سترسل إلى إسرائيل بعد حوالى 24 ساعة أضخم طائرة إطفاء حرائق فى العالم “سوبير تانكير” للمشاركة فى إخماد الحرائق المشتعلة فى إسرائيل منذ يومين.

وكانت طائرات إطفاء حرائق من عدة دول أوروبية إلى إسرائيل منذ قليل، للمساعدة فى إخماد موجة الحرائق الحالية، وأوضحت الإذاعة العبرية، أن ذلك جاء استجابة لطلب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، من دول “روسيا واليونان وقبرص وإيطاليا وكرواتيا وتركيا”.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وأضافت الإذاعة الإسرائيلية، أنه من المقرر أن تبدا هذه الطائرات ومن بينها طائرة كبيرة روسية عملها خلال الساعات المقبلة.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– واصلت السلطات الإسرائيلية، الخميس، لليوم الثالث على التوالي جهودها للتصدي للحرائق التي انتشرت في مناطق متفرقة، مع مساعدات في جهود الإطفاء من روسيا وتركيا واليونان وإيطاليا وقبرص وكرواتيا.

وطلب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من الولايات المتحدة إرسال طائرة الإطفاء العملاقة “سوبر تانكر” كي تساعد أيضا في عمليات إخماد الحرائق. وقال نتنياهو، عبر حسابه على “فيسبوك”، إن الدول التي ترسل طائرات إطفاء للمساعدة هي اليونان وإيطاليا وكرواتيا وروسيا وقبرص وتركيا. وأضاف: “أي حريق اشتعل نتيجة إضرام النيران أو تحريض على إضرام النيران هو عمل إرهابي وسنتعامل معه وفقا لذلك”.
وأمر وزير الأمن الداخلي جلعاد إردان الشرطة بمتابعة شبكات التواصل الاجتماعي بحثا عن “أشخاص يحرّضون على إشعال الحرائق أو يعربون عن سرورهم لشبوبها”. فيما أعلن مفتش الشرطة العام روني ألْشيخ عن “قيام أجهزة الأمن باعتقالات في أعقاب موجة الحرائق، مرجحا كون بعضها مفتعلا على خلفية قومية متطرفة”، وفقا لما نقلته الإذاعة الإسرائيلية.
وقرر الحكومة الإسرائيلية، في وقت سابق، إجلاء حوالي 60 ألف شخص من مدينة حيفا، كما أخلت السلطات 600 سجين و150 شرطيا من سجنين في كرمل ودامون، وفقا لما قاله مسؤول بالشرطة لـ

كشف تقرير لصحيفة “ديلي نيوز” الأمريكية عن تلقي عدد من المسلمين داخل الولايات المتحدة اتصالات هاتفية مجهولة المصدر تسألهم عن انتماءاتهم الدينية.

وقال التقرير ان السؤال جاء عبارة عن مكالمة إلكترونية  نصها “هل تعرف عن نفسك على أنك مسلم أم لا، إذا كانت الإجابة نعم اضغط رقم (1)، وإذا كانت الإجابة لا اضغط رقم (2)”.

ونشر عشرات المسلمين عبر مواقع التواصل الاجتماعي ما حدث معهم، ما دفع مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية بالتدخل، ودعوة الجالية الإسلامية لمُشاركته فيما يتلقونه من اتصالات مشابهة، بحسب التقرير.

وكشفت الصحيفة أنه “وبعد متابعتها للأرقام المتصلة، تبين أن جهة مجهولة تديرها، وعند محاولة الاتصال معها لا تستجيب وترد برسالة بريد صوتي

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.