حكومة الولايات المتحدة الأمريكية تقدم تقريرًا لمواطنيها حول الدول الآمنة والغير آمنة للسفر

حكومة الولايات المتحدة الأمريكية تقدم تقريرًا لمواطنيها حول الدول الآمنة والغير آمنة للسفر
| بواسطة : islam app | بتاريخ 23 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 23 نوفمبر 2016 - 1:10 صباحًا
المصدر - متابعات

سمحت الولايات المتحدة لشركة “إيرباص” الفرنسية بإتمام صفقة بيع 106 طائرات تجارية لشركة الطيران الوطنية الإيرانية “إيران إير”.

وأفادت وكالة “رويترز” أن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية أصدرت الرخص اللازمة للشركة الفرنسية لإتمام الصفقة.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وعلى الرغم من أن “إيرباص” شركة فرنسية، إلا أنها تحتاج لموافقة أمريكية حتى تبيع الطائرات لإيران.

ويحق للولايات المتحدة أن تعترض على صفقات “إيرباص” التي تقوم بها لأن 10% على الأقل من مكونات الطائرة الفرنسية هي أمريكية الصنع.

وتعتبر طائرات “إيرباص” من أفضل طائرات النقل في العالم، حيث تنتج ما يقرب من نصف الطائرات النفاثة في العالم، وهي علامة تجارية لعدد من الدول الأوروبية وعلى رأسهم فرنسا

قال الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب إن الكثيرين يودون أن يتولى السياسي البريطاني نايجل فاراج المؤيد لخروج بلاده من الاتحاد الأوروبي منصب سفير بريطانيا في الولايات المتحدة.
وأضاف في تغريدة على تويتر “يود الكثيرون أن يمثل نايجل فاراج بريطانيا كسفير في الولايات المتحدة. يؤدي عملا رائعا.”
لكن مكتب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي استبعد مثل هذه الخطوة.
وقال متحدث باسم داونينج ستريت ردا على سؤال بشأن تصريحات ترامب الثلاثاء 22 نوفمبر، “لا يوجد منصب شاغر. لدينا بالفعل سفير ممتاز في الولايات المتحدة.”
وألقى فاراج وهو أحد زعماء حركة ناجحة دعت لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي خطابا خلال تجمع لمؤيدي ترامب أثناء حملة انتخابات الرئاسة الأمريكية وزار الرئيس المنتخب بعد فوزه.
وقال فاراج بعد اجتماعه بترامب “خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يعني فرصا عالمية هائلة. وأحد أول الأماكن التي ينبغي للمملكة المتحدة البدء بها الولايات المتحدة مع دونالد ترامب.”

قدّمت حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم، تقريرًا لمواطنيها، حول الدول الآمنة والغير آمنة للسفر، ضمانًا لسلامتهم.

وتداول أحد نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، يدعى “بيتر ميلاد”، صورًا للخرائط المقدمة من الحكومة الأمريكية، والتي أظهر مصر باللون الأخضر، دليلًا على أمانها، في حين ظهرت بقية الدول الواقعة بالمنطقة المحيطة بمصر باللون الأحمر، وهو تحذير من الذهاب إليها، كما تلونت دول أوروبا على الخريطة باللون الأصفر، وما يعني إنها شبه آمنة وشديدة الخطورة، خاصة في ظل قدوم أعياد الكريسماس.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.