نعمان كورتولموش يطالب إسرائيل أن تراجع موقفها من مشروع قانون يرمي لحظر استخدام مكبرات الصوت في المساجد

نعمان كورتولموش يطالب إسرائيل أن تراجع موقفها من مشروع قانون يرمي لحظر استخدام مكبرات الصوت في المساجد
| بواسطة : islam app | بتاريخ 22 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 - 1:53 صباحًا
المصدر - متابعات

أخبار تركيا اليوم مظاهرات في إسطنبول ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد 21 من نوفمبر لعام 2016 حيث انحصرت أخبار تركيا اليوم من خلال المظاهرات التي قام بها المواطنون التركيين في وسط المدينة وقد تجمع الآلاف من الجماهير في الميادين التركية ومن أخبار تركيا اليوم رفض المتظاهرين رفع حالة الطوارئ التي قامت بها الحكومة التركية.

قام العديد من المواطنين بشن المظاهرات في الميادين التركية اليوم الأحد، 20 من نوفمبر لعام 2016 وذلك احتجاجاً على رفض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لتحويل النظام في تركيا إلى النظام الرئاسي.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

الجدير بالذكر أن الهتافات علت في أرجاء الميادين تندد بعدم قبول الأوضاع في تركيا، رافعين الشعارات واللافتات باسم “ديكتاتورية الرجل الواحد” وقد طالب المتظاهرون في موجة من الغضب من الحكومة التركية رفع حالة الطوارئ التي أعلنتها السلطة الحاكمة

طالب نائب رئيس الوزراء التركي الناطق باسم الحكومة نعمان كورتولموش، الاثنين 21 نوفمبر، إسرائيل أن تراجع موقفها من مشروع قانون يرمي لحظر استخدام مكبرات الصوت في المساجد، وهو ما أثار موجة من الانتقادات وسط الدول الإسلامية  والعربية .

وقال كورتولموش في مؤتمر صحافي عقده في أنقرة عقب اجتماع الحكومة اليوم “نتوقع من السلطات الإسرائيلية التراجع عن موقفها تجاه الآذان وندعوها لعدم التضييق على المسلمين والمسيحيين في القدس.

وأضاف كورتولموش، حسبما نقلت قناة تي أر تي التركية، أن “الحد من أصوات الآذان في القدس غير مقبول وانتهاك لهوية القدس وتاريخها”، مشيراً إلى أن مشيرا إلى أن “إسرائيل بدأت تتحدث عن تحديد الآذان في فلسطين ونحن لا نقبل الأمر، القدس كانت دائما تجمع الأديان”.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.