الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يؤكد إنه يأمل بتحسن العلاقات مع الولايات المتحدة بعد فوز دونالد ترامب

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يؤكد إنه يأمل بتحسن العلاقات مع الولايات المتحدة بعد فوز دونالد ترامب
| بواسطة : islam app | بتاريخ 22 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 - 1:51 صباحًا
المصدر - متابعات

شهدت تظاهرات نظمت قرب ورشة مثيرة للجدل لمد خط أنابيب نفط في داكوتا الشمالية بشمال الولايات المتحدة ليل الأحد الاثنين، أعمال عنف إذ استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي وخراطيم المياه ضد المتظاهرين وسط برودة شديدة.

وقال منظمو التظاهرات، إن 167 شخصا أصيبوا بجروح ونقل سبعة منهم إلى المستشفى بعد إصابتهم بجروح خطرة في الرأس.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

من جهتها قالت السلطة الأمنية المحلية، إن معارضي المشروع ارتكبوا أعمال “شغب” وأضرموا عشر حرائق

وجاءت أوامر الرئيس بوتين بالنشر الفوري لأنظمة صواريخ “ديمون”، ردا على إرسال الولايات المتحدة الأسلحة إلى أوروبا الأسبوع الماضيز

وقال الرئيس بوتين: “هدفنا تحييد فعالية أى تهديد عسكرى لأمن روسيا”، محذرا أوباما من أن روسيا “ستستمر فى القيام بكل ما هو ضرورى للحفاظ على التوازن الاستراتيجى.”

صاروخ “الشيطان” الروسي لديه قدرات وقوة تدميرية هائلة، ويعتبر الكثيرون أنه تم إنشاؤه باستخدام “تكنولوجيا قديمة” اكتشفت مؤخرا، حيث تحدث قائد قوات الصواريخ والمدفعية للقوات المسلحة، الفريق ميخائيل” ماتفييسكي، قائلا إن هذه الصواريخ مبنية على مبادئ فيزيائية جديدة.

قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يوم الأحد إنه يأمل بتحسن العلاقات مع الولايات المتحدة بعد فوز دونالد ترامب، على الرغم من أنه وصف ترامب العام الماضي بأنه”قاطع طريق ولص”.

وينتقد مادورو الولايات المتحدة منذ أن وصل إلى السلطة في 2013، وينحي باللوم عليها في إثارة “حرب اقتصادية” أدت إلى وقوع فنزويلا في أزمة ارتفع خلالها معدل التضخم بشكل كبير بالإضافة إلى نقص كبير في السلع.

وقال ترامب في يوليو تموز إن الولايات المتحدة “سينتهي بها الأمر أن تصبح فنزويلا” إذا فازت منافسته هيلاري كلينتون في انتخابات الرئاسة. وقال مادورو في كلمة تلفزيونية “آمل أن يكون لفنزويلا علاقات أفضل خلال الرئاسة المقبلة للولايات المتحدة مع دونالد ترامب.. وأن تتغلب على الأخطاء الفادحة التي ارتكبها جورج دبليو. بوش والتي عمّقها مع الأسف (باراك) أوباما

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.