متظاهرون يطالبون أن تقوم الحكومة بإخلاء سبيل نواب حزب الشعب الديمقراطى

متظاهرون يطالبون أن تقوم الحكومة بإخلاء سبيل نواب حزب الشعب الديمقراطى
| بواسطة : islam app | بتاريخ 21 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الإثنين 21 نوفمبر 2016 - 12:27 صباحًا
المصدر - متابعات

انحصرت أخبار تركيا اليوم من خلال المظاهرات التي قام بها المواطنون التركيين في وسط المدينة وقد تجمع الآلاف من الجماهير في الميادين التركية ومن أخبار تركيا اليوم رفض المتظاهرين رفع حالة الطوارئ التي قامت بها الحكومة التركية.

قام العديد من المواطنين بشن المظاهرات في الميادين التركية اليوم الأحد، 20 من نوفمبر لعام 2016 وذلك احتجاجاً على رفض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لتحويل النظام في تركيا إلى النظام الرئاسي.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

الجدير بالذكر أن الهتافات علت في أرجاء الميادين تندد بعدم قبول الأوضاع في تركيا، رافعين الشعارات واللافتات باسم “ديكتاتورية الرجل الواحد” وقد طالب المتظاهرون في موجة من الغضب من الحكومة التركية رفع حالة الطوارئ التي أعلنتها السلطة الحاكمة.

من أخبار تركيا اليوم قيام المتظاهرين بطلب أن تقوم الحكومة بإخلاء سبيل نواب حزب الشعب الديمقراطي، كذلك طالب المتظاهرون بضرورة الإفراج عن المعارضين من الكتاب والمخالفين للنظام التركي وكذلك الصحفيين وكان هذا من خلال رفع الشعارات في كارتال تحت عنوان لا استسلام ولا لنظام الرئاسي

تظاهر الآلاف من الأتراك، بينهم نساء وأطفال فى مدينة اسطنبول احتجاجا على مشروع قانون حول إبطال إدانة رجال باغتصاب قاصر، فى حال تزوجها .

وذكرت قناة “سكاى نيوز” بالعربية يوم الأحد أن أكثر من 3000 شخص شاركوا فى تظاهرة فى الشطر الآسيوى من المدينة الكبرى وعبروا عن احتجاجهم بالتصفيق والصفير وإطلاق شعارات معادية للحكومة.

وعبرت الأمم المتحدة عن بالغ قلقها بشأن مشروع القانون الذى قدم إلى البرلمان التركي، وطرحه حزب الرئيس رجب طيب أردوغان.

ويجيز النص إبطال الإدانة والحكم على شخص مدان باعتداء جنسى على قاصر فى حالات تم فيها “الاعتداء الجنسي” من دون “قوة أو تهديد أو أى شكل من أشكال الإكراه”، فى حال تزوج المعتدى ضحيته .

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، إن تركيا ليست بحاجة للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي “بأي ثمن”، وإنها قد تصبح عوضا عن ذلك في تكتل أمني تهيمن عليه الصين وروسيا ويضم دول بآسيا الوسطى.

وتضاءلت فرص تركيا في الانضمام للاتحاد الأوروبي أكثر من أي وقت مضى بعد 11 عاما من المفاوضات، جراء انتقاد الزعماء الأوروبيين سجل أنقرة في الحريات الديمقراطية، في الوقت الذي يتزايد فيه غضب أنقرة مما تصفه بتعال غربي.

وأوردت صحيفة “حريت” التركية نقلا عن أردوغان قوله للصحفيين على متن طائرة أثناء عودته من زيارة لباكستان وأوزبكستان: “يجب أن تشعر تركيا بالارتياح، ولا يجب أن تطلب عضوية الاتحاد الأوروبي بأي ثمن”.

وأوضح الرئيس التركي: “لم لا تنضم تركيا إلى “منظمة شنغهاي للتعاون” قلت هذا للسيد (فلاديمير) بوتن، الرئيس الروسي، ولنزارباييف رئيس كازاخستان”، مضيفا أنه في حال انضمت تركيا إلى المنظمة “فإنها ستتمكن من التصرف براحة أكبر”.

وأسست الصين وروسيا وأربع دول بآسيا الوسطى هي كازاخستان وقرغيزستان وطاجيكستان وأوزبكستان المنظمة في 2001، لتشكل تكتلا أمنيا إقليميا في مواجهة التهديدات التي تتمثل في الإرهاب، وتهريب المخدرات من أفغانستان.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.