اصابة 10 أشخاص في انفجار بإسطنبول اليوم

اصابة 10 أشخاص في انفجار بإسطنبول اليوم
| بواسطة : islam app | بتاريخ 15 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الثلاثاء 15 نوفمبر 2016 - 12:58 صباحًا
المصدر - متابعات

أصدرت وزارة الخارجية التركية، تحذيرًا للسفر إلى الولايات المتحدة، مشيرة إلى الأخطار المرتبطة بالتظاهرات والهجمات المحتملة من قبل العنصريين، عقب انتخاب دونالد ترامب. وأشارت وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية في تحليل لها، إلى أن تركيا كانت في كثير من الأحيان الطرف المتلقي لهذه البيانات، على مدى العامين الماضيين، وهي الفترة التي كان السياح الأجانب من بين المستهدفين من قبل سلسلة من الهجمات “الإرهابية” في المدن التركية الكبرى.
لكن تركيا الآن هاجمت الولايات المتحدة وحلفاء آخرين لإصدارهم تصريحات حول المخاطر التي تهدد مواطنيهم على الأراضي التركية، من خلال قول وزير الخارجية، مولود تشاويش أوغلو، في وقت سابق من هذا الشهر، إن اسطنبول وأنقرة آمنة تمامًا مثل أي ولاية أمريكية.
وأوضح الموقع الأمريكي، أن إشعار أمس على موقع وزارة الخارجية ينصح الأتراك الذين يعيشون في الولايات المتحدة، أو يفكرون في السفر إليها، باتخاذ اجراءات وقائية عن طريق تجنب المناطق المحيطة بالاحتجاجات، والتي أشار لها الإشعار بأنها تقع في “مدن مختلفة في جميع أنحاء البلاد”، بما في ذلك نيويورك وشيكاغو وفيلادلفيا وميامي وبورتلاند ولوس أنجليس وسياتل وأوكلاند.

قالت قناة “سي.إن.إن. ترك” الإخبارية إن 10 أشخاص أصيبوا في انفجار بإسطنبول، اليوم الاثنين، بسبب طرد أرسل عن طريق خدمة توصيل إلى شركة إلكترونيات في ضاحية مالتيبي بالمدينة التركية.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وتعتبر مالتيبي، منطقة تجارية وسكنية في الشطر الآسيوي من المدينة، وتعيش تركيا في حالة تأهب في الأسابيع الأخيرة بعد سلسلة من الهجمات التي نفذها تنظيم الدولة ومسلحون أكراد ويساريون متطرفون

من أهم أخبار تركيا اليوم حيث تسارع تركيا الخطى من أجل إنهاء مخططها لإنشاء منطقة آمنة في شمال سوريا عبر الدفع بمزيد من القوات البرية، ليتحول الأمر بالتدريج من محاربة تنظيم داعش “ظاهريا” إلى فرض وجود تركي دائم في الشمال السوري.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.