فوز ترامب سيصبح في الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري

فوز ترامب سيصبح في الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري
| بواسطة : islam app | بتاريخ 15 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الثلاثاء 15 نوفمبر 2016 - 12:56 صباحًا
المصدر - متابعات

مع اختتام السنة الجارية بالنتائج الصاعقة لاستفتاء بريطانيا على الخروج من الاتحاد الأوروبي “BREXIT”، تلقى العالم مفاجأة أشد منها وأقوى. إذ إن فوز ترامب سيصبح في الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري حدا فاصلا في تاريخ الولايات المتحدة الحديث، وقد يغير بصورة جذرية علاقاتها مع العالم الخارجي.

لقد فعلتها تلك الملايين الهادئة والمتربصة، من “كادحي أمريكا” الذين يطلق عليهم أحيانا في الولايات المتحدة تسمية مهينة هي أصحاب “الرقاب الحمراء –red necks “، والذين سعت وسائل الإعلام الرائدة جاهدة وكذلك علماء الاجتماع وغيرهم من “الرؤوس الناطقة” لتجاهلهم حتى آخر لحظة، حيث توقعوا حتى عشية الانتخابات فوز مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

في الواقع، لقد فاز في الانتخابات الرئاسية مرشح جمهوري اصطلاحي. فقد تابعت “كوميرسانت” سنة كاملة سير الحملة الانتخابية في الولايات المتحدة، ونشرت العديد من المقالات عن عدم معرفة ممثلي الحزب الجمهوري بكيفية التخلص من دونالد ترامب، ولكنهم في نهاية المطاف رشحوه لخوض الانتخابات رغما عنهم. لقد كان الحزب الجمهوري ينظر إلى دونالد ترامب كما إلى الوحش فرانكشتاين، واتفق معهم الحزب الديمقراطي في ذلك

“ترامب” يتعهد بطرد 3 ملايين لاجئ غير شرعى من أمريكا فور توليه الرئاسة تعهد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بطرد ثلاثة ملايين لاجئ غير شرعى فور توليه مهام الرئاسة، وفق ما جاء فى مقابلة له مع شبكة “سي بي أس” الأمريكية.

وأضاف الجمهورى ترامب: “نحن بصدد طرد ما يقرب من 3 ملايين لاجئ من الناس الغير شرعيين لهم سجل إجرامى وأفراد عصابات وتجار مخدرات من بلادنا”.

وأشار إلى أنه يراجع كافة التقارير المقدمة حول اللاجئين الغير شرعيين إلى الولايات المتحدة الأمريكية، مضيفًا: “حدودنا سوف تصبح آمنة مع مراجعة التقارير المقدمة”.

وشدد الرئيس الأمريكى المنتخب على ضرورة تشديد الاجراءات الأمنية على كافة الحدود الأمريكية، مؤكدًا: سنتخذ كافة القرارات لتأمين حدودنا وعلى الشعب أن يقبل بذلك”.

وردا على سؤال عما إذا كان ينوي حقًا بناء جدار على طول الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، وهو الاقتراح الذي كان بمثابة حجر الزاوية في رسالة حملته الانتخابية أجاب ترامب: “نعم”.

وصفت الولايات المتحدة الأمريكية مشروع قانون إسرائيلي أيدته لجنة وزارية ويسمح للمستوطنين في الضفة الغربية المحتلة بالبقاء في منازل بنيت على أرض فلسطينية خاصة بأنه “مقلق” وقالت إنها تأمل ألا يتم إقراره.

وقالت إليزابيث ترودو المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية “نشعر بقلق عميق بشأن دعم تشريع يسمح بتقنين المواقع الاستيطانية الإسرائيلية غير المشروعة على الأراضي الفلسطينية الخاصة.”

وأضافت أنه إذا أقر القانون فقد يمهد الطريق أمام تقنين أوضاع عشرات المواقع غير القانونية في عمق الضفة الغربية.

وقالت “هذا سيمثل خطة مقلقة لم يسبق لها مثيل ولا تتسق مع الرأي القانوني الإسرائيلي السابق وتنتهك أيضا السياسة الطويلة الأمد المتعلقة بعدم البناء على أراض فلسطينية خاصة.”

وأوضحت أن الولايات المتحدة تعتقد أن المستوطنات تعرض للخطر احتمالات تحقيق حل الدولتين وعملية السلام الإسرائيلية الفلسطينية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.