وزارة الداخلية التركية توقف عمل 370 جمعية مجتمع مدني لاتهامات مرتبطة بـ “الإرهاب”

وزارة الداخلية التركية توقف عمل 370 جمعية مجتمع مدني لاتهامات مرتبطة بـ “الإرهاب”
| بواسطة : islam app | بتاريخ 13 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الأحد 13 نوفمبر 2016 - 1:09 صباحًا
المصدر - متابعات

بحث وزير الخارجية التركي، مولود تشاوش أوغلو، اليوم السبت، هاتفياً، مع الأمين العالم لحلف شمال الأطلسي (ناتو)، ينس ستولتنبرغ، علاقات أنقرة مع الحلف والاتحاد الأوروبي.

جاء ذلك بحسب ما نقلت وكالة “الأناضول” للأنباء التي تديرها الدولة عن مصادر دبلوماسية تركية لم تسمها. وأوضحت المصادر أن تشاوش أوغلو تناول مع ستولتنبرغ “قضية التدابير المتخذة حيال أمن تركيا العضو بالناتو، وعلاقات أنقرة مع الاتحاد الأوروبي”.ودون مزيد من التفاصيل قال التقرير إن الجانبين بحثا أيضاً جدول الزيارات المتبادلة خلال الفترة المقبلة.كما نقلت الوكالة عن المصادر ذاتها قولها إن تشاوش أوغلو أجرى اتصالاً هاتفياً آخر مع نظيره السلوفاكي، ميروسلاف ايتشاك، فيما لم يوضح التقرير فحوى الاتصال.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

أوقفت وزارة الداخلية التركية اليوم السبت، عمل 370 جمعية مجتمع مدني لاتهامات مرتبطة بـ “الإرهاب”، كما داهمت الشرطة عدة مكاتب واحتجزت أعضاء فيها، وقد وجهت بعض المداهمات بمقاومة أدت إلى الاعتقال .

وقالت الأمين العام لاتحاد المحامين التقدميين نرجس أصلان : إن الحكومة التركية لم تقدم تفسيراً لقرارها بإغلاق منظمتها، مضيفة : “هناك قمع خطير ضد أي شكل من أشكال التنظيم أو العمل النقابي أو أي جماعة معارضة” .

وتعرضت تركيا لانتقادات شديدة من حلفائها وخصوصاً من المعارضة، بسبب حملتها على الأصوات المعارضة أثناء حالة الطوارئ التي أعلنت بعد انقلاب يوليو الفاشل

ركزت أخبار تركيا اليوم تحذّير نائب رئيس الوزراء التركي والمتحدث باسم الحكومة، نعمان قورتولموش، اليوم السبت، من إجراء أي تغيير ديموغرافي في مدينتي حلب، شمالي سوريا، والموصل، شمالي العراق.
جاء ذلك في كلمة ألقاها قورتولموش خلال لقاء جمعه بعدد من ممثلي وسائل الإعلام الدولية المقيمين في مدينة إسطنبول.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.