عودة حظر دخول المسلمين إلى الأراضي الأمريكية

عودة حظر دخول المسلمين إلى الأراضي الأمريكية
| بواسطة : islam app | بتاريخ 12 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : السبت 12 نوفمبر 2016 - 1:10 صباحًا
المصدر - متابعات

ستدخل اللاجئة السابقة إلهان عمر في الثالث من كانون الثاني/ يناير إلى مجلس نواب الولاية القريبة من كندا والتي باتت المكان المفضل للاجئين الصوماليين القادمين إلى الولايات المتحدة الأمريكية. وتستقبل مينيسوتا ثلث الصوماليين الوافدين إلى الولايات المتحدة والذين بلغ عددهم 25 ألفا وفق أخر إحصاءات تعود إلى 2010. وجاء فوز إلهان المحجبة البالغة من العمر 33 عاما بعد الحملة التي خاضها الرئيس الجمهوري المنتخب دونالد ترامب ضد المسلمين بشكل خاص.

وقالت إلهان: “حتى وإن كان يفترض أن تشكل رسالته تهديدا لنا لكي لا نشارك في التصويت ولكي لا نعتبر أنفسنا جزءا من النظام الأميركي، فقد كان لذلك مفعول عكسي”. وأضافت: “أعتقد أن فوزنا هو مصدر إلهام لكثير من الشباب والملونين والمهاجرين وللجميع. حتى وإن لم يكن النظام ملائما لنا جميعا يمكننا مع ذلك أن نشق طريقنا ويمكننا أن نضمن أن نخلق فرصا لأناس مثلنا”. وفازت هيلاري كلينتون بنسبة 47 بالمائة من الأصوات في مينيسوتا الثلاثاء مقابل 45 بالمائة لترامب الذي هاجم الصوماليين المقيمين في الولاية في الأسبوع الأخير من حملته واعتبرهم مسؤولين عن الاضطرابات التي تشهدها الولاية

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

اندلعت أعمال شغب خلال مظاهرات الخميس 10 نوفمبر/تشرين الثاني شارك فيها آلاف الأمريكيين في العديد من المدن لليوم الثاني على التوالي احتجاجا على فوز دونالد ترامب بالانتخابات.

 وأفادت الشرطة بأن 26 شخصا على الأقل تم اعتقالهم أثناء المظاهرات في بورتلاند، وعمت المظاهرات عدة ولايات منها مدن الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية، وعلى رأسها نيويورك وواشنطن، وبالتيمور، وفيلادلفيا، ومدن الساحل الغربي: لوس أنجلس وسان فرانسيسكو وأوكلاند.

ورفع المتظاهرون أمام كل من “برج ترامب” في مدينة نيويورك وفندق لترامب أيضا، على بعد عدة أحياء من البيت الأبيض، لافتات كتب عليها “ليس رئيسي”، وسط حضور مكثف للشرطة.

كما شارك مئات الطلاب في المظاهرات ورفعوا لافتات  كتب عليها “دامب ترامب” (تخلوا عن ترامب) و”الحب ينتصر على الكراهية” ولا سيما في قلعة الديمقراطيين في ولاية كاليفورنيا، وحرم جامعة كاليفورنيا.

وفي مدينة مينابوليس بولاية لوس أنجلس أغلق المتظاهرون إحدى طرقات المدينة، فيما اعتقلت الشرطة متظاهرين في مدينة بالتيمور بولاية ميريلاندن، كما رافقت بعض التظاهرات أعمال شغب شملت تحطيم زجاج السيارات وواجهات بعض المحال التجارية.

من جهته وصف ترامب المظاهرات عبر حسابه الرسمي في تويتر بأنها “غير عادلة”، وأن هؤلاء يخرجون للتظاهر بتحريض من وسائل الإعلام، مؤكدا أن الانتخابات كانت ناجحة ومهنية

عاد حظر دخول المسلمين إلى الأراضي الأمريكية، أحد طروحات الرئيس المنتخب دونالد ترامب الأكثر إثارة للجدل، إلى الظهور، الخميس، على موقعه الإلكتروني بعدما أزيل عنه لفترة.

وأوضح فريق ترامب لوسائل الإعلام أن نص الاقتراح الذي نشر في ديسمبر/ كانون الأول إثر اعتداء سان برناردينو في كاليفورنيا، اختفى عن الموقع بسبب خلل فني.

وكان رجل الأعمال الثري طرح هذا الحظر في ديسمبر / كانون الأول من غير أن يكرره لاحقا خلال حملته الانتخابية.

وبعدما أشار عدة صحفيين إلى اختفائه عن موقعه بعد انتخابات الثلاثاء، عاد إلى الظهور الخميس

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.