القبض على رجل (48 عامًا) في ريكسهام بويلز للاشتباه في ارتكابه جرائم إرهابية

القبض على رجل (48 عامًا) في ريكسهام بويلز للاشتباه في ارتكابه جرائم إرهابية
| بواسطة : islam app | بتاريخ 11 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الجمعة 11 نوفمبر 2016 - 1:30 صباحًا
المصدر - متابعات

ألقت قوات الشرطة البريطانية، اليوم الخميس، القبض على رجل (48 عامًا) في ريكسهام بويلز للاشتباه في ارتكابه جرائم إرهابية.

وذكرت شرطة “ساوث ويلز” أن الرجل – الذي لم يتم تحديد شخصيته – أعتقل اليوم الخميس للاشتباه في الإعداد والتحريض على ارتكاب أعمال إرهابية بموجب المادة “41″ من قانون مكافحة الإرهاب لعام 2000.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وتم اعتقال الرجل في إطار عملية مشتركة بين وحدة مكافحة الإرهاب في شرطة ويلز، ووحدة مكافحة الإرهاب في ويست ميدلاندز.

وقال متحدث باسم الشرطة إن “الرجل يجرى استجوابه في مركز للشرطة في منطقة ويست ميدلاندز”، مشيرًا إلى أن عملية اعتقال الرجل كان مخطط لها من قبل، مؤكدًا إجراء تفتيش لأحد المنازل في ريكسهام

قال وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي أمام لجنة برلمانية في أنقرة اليوم الخميس، إن تركيا وافقت على تطبيق اتفاق تجارة واسع النطاق مع بريطانيا فور خروجها من الاتحاد الأوروبي.

وكان زيبكجي قد تعهد في يونيو عقب الاستفتاء البريطاني مباشرة، بأن تركيا ستواصل اتخاذ الخطوات اللازمة للحفاظ على العلاقات الاستثمارية والتجارية والمالية مع بريطانيا وتعزيزها.

وقال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون خلال زيارة لأنقرة أواخر سبتمبر، إنه يأمل بإبرام اتفاق “ضخم” للتجارة الحرة عقب انفصال بريطانيا.

وقال زيبكجي أمام لجنة التخطيط والموازنة في البرلمان أثناء تقديمه موازنة وزارته لعام 2017: “قررنا إدخال اتفاق تجارة واسع النطاق بين البلدين حيز التطبيق فور خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي”، فيما لم يكشف الوزير عن مزيد من التفاصيل

تظاهر العشرات من مناهضي العنصرية أمام السفارة الأميركية في لندن مساء أمس الأربعاء احتجاجا على فوز الجمهوري دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة في الانتخابات التي أجريت أول أمس الثلاثاء.

ورفع المتظاهرون في العاصمة البريطانية شعارات تعبر عن رفضهم للرئيس الأميركي الجديد، كما رددوا هتافات تدعوه للرحيل.

وفي وقت سابق من أمس الأربعاء اعتبر مجلس مسلمي بريطانيا أن فوز ترامب في انتخابات الرئاسة الأميركية أمر “مقلق للغاية”، وطالبه في الوقت ذاته باتباع نهج أكثر “تصالحية”، على خلفية تصريحات ترامب المعادية للمسلمين والأقليات.

وأعرب أمين عام المجلس هارون خان الذي هنأ ترامب في بيان عن أمله أن يثبت ترامب أن انتخابه “ليس بمثابة ضوء أخضر لنشر التعصب في العالم”.

وعرفت عن ترامب تصريحاته المعادية للمسلمين، إذ طالب أثناء حملته الانتخابية بعدم دخولهم الولايات المتحدة، كما طالب باعتماد بطاقة هوية خاصة بالمسلمين لذكر الديانة وتخصيص قاعدة بيانات لهم، وبمراقبة المساجد

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.