شينزو آبي يهنئ الجمهوري دونالد ترامب بفوزه بالرئاسة الأميركية

شينزو آبي يهنئ الجمهوري دونالد ترامب بفوزه بالرئاسة الأميركية
| بواسطة : islam app | بتاريخ 10 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الخميس 10 نوفمبر 2016 - 1:38 صباحًا
المصدر - متابعات

تدافع كبار المسؤولين الاقتصاديين في اليابان لمحاولة السيطرة على الاضطرابات التي شهدتها الأسواق المالية بعد مفاجأة فوز “ترامب” بالانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وعقدت وزارة المالية اليابانية والبنك المركزي للبلاد اجتماعاً طارئاً بعد ظهر الأربعاء على أثر تقلبات حادة شهدتها الأسواق والعملة اليابانية.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وهبط مؤشر “نيكي” بأكثر من 900 نقطة – منخفضاً بنسبة 5.4%- مع تأكد وصول الملياردير الأمريكي “دونالد ترامب” إلى البيت الأبيض كرئيس للولايات المتحدة لمدة 4 سنوات قادمة.

وارتفع الين الياباني والذي يتجه إليه المستثمرون عادة كملاذ آمن في أوقات الاضطراب والقلق في الأسواق بأكثر 2% أمام الدولار

وصلت، الثلاثاء، بعثة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى مطار ناريتا الدولي بالعاصمة اليابانية طوكيو، استعداداً لمواجهة اليابان في الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وسيقيم الأخضر معسكراً بالعاصمة اليابانية استعداداً للقاء المقرر في الـ 15 من الشهر الجاري.

سيجري المنتخب السعودي مساء اليوم الثلاثاء حصة تدريبية على ملعب مشي غاوغا بطوكيو عند الساعة السابعة مساءً .

هنأ رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، الجمهوري دونالد ترامب، الأربعاء، بفوزه بالرئاسة الأميركية، وتعهد بأن يحافظ البلدان على علاقاتهما الوثيقة.

وقال آبي في برقية تهنئة: «أعرب عن تهاني الحارة على انتخابك رئيسًا مقبلاً للولايات المتحدة»، مضيفًا: «اليابان والولايات المتحدة حليفان ثابتان تربطهما قيم مشتركة من بينها الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان الأساسية وحكم القانون».

وفاز المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، بانتخابات الرئاسة الأميركية على حساب منافسته الديمقراطية، هيلاري كلينتون، ليكون بذلك الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة.

وحصل ترامب على 274 صوتًا من أصوات المجمع الانتخابي، وكان يلزمه الوصول إلى 270 صوتًا للفوز بالمنصب، فيما حصلت منافسته هيلاري كلينتون على 218 صوتًا

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.