محكمة في إسطنبول تطالب بتوقيف 9 من العاملين في صحيفة جمهورييت المعارضة

محكمة في إسطنبول تطالب بتوقيف 9 من العاملين في صحيفة جمهورييت المعارضة
| بواسطة : islam app | بتاريخ 6 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الأحد 6 نوفمبر 2016 - 1:12 صباحًا
المصدر - متابعات

قال مسؤول بحزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد إن السلطات التركية اعتقلت تسعة مسؤولين بالحزب يوم السبت بعد يوم من اعتقال الرئيسين المشاركين للحزب.

وأضاف أن المسؤولين التسعة بينهم رؤساء إقليميون ورؤساء أحياء من أعضاء الحزب في إقليم أضنة بجنوب شرق تركيا.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وكان رئيسا حزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دمرداش وفيجن يوكسيكداج اعتقلا يوم الجمعة في إطار تحقيقات بشأن الإرهاب مما أثار انتقادات دولية قوية لاتساع حملة قمع المعارضة تحت قيادة الرئيس التركي رجب طيب إردوغان

خرج العشرات من أنصار حزب الاتحاد الديمقراطي pyd صباح اليوم السبت في مظاهرة بمدينة الحسكة تطالب الحكومة التركية بإطلاق سراح رئيس حزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين ديمرطاش.

وذكرت مصادر إعلامية أن أنصار الحزب خرجوا إلى الساحات العامة ورفعوا لافتات مناهضة لتركيا وحكومتها مطالبين بإطلاق سراح “ديمرطاش” والذي تم اعتقاله بتهمة الضلوع في أنشطة “إرهابية” لتنظيم pkk.

وتعتبر تركيا أن حزب الاتحاد الديمقراطي pyd هو امتداد لحزب العمال الكردستاني pkk، كما ترفض مشاركته في معركة الرقة وعملت على استهداف مواقع الحزب العسكرية خلال عملية درع الفرات شمال حلب

أمرت محكمة في إسطنبول بتوقيف 9 من العاملين في صحيفة جمهورييت المعارضة كانوا اعتقلوا مطلع الأسبوع الجاري، قبل محاكمتهم.

وقالت وكالة الأنباء التركية “دوغان”، السبت، إن من بين هؤلاء الاشخاص مسؤولون كبار في الصحيفة مثل رئيس تحريرها مراد سابونجو وكاتب الافتتاحية قدري غورسيل ورسام الكاريكاتير موسى كارت.

مضيفة أنهم متهمون بالارتباط بالمتمردين الأكراد وبمحاولة الانقلاب التي وقعت في منتصف يوليو الماضي.

وكانت نيابة إسطنبول ذكرت في بيان أن اعتقال هؤلاء الأشخاص يجري في إطار تحقيق في “نشاطات إرهابية” مرتبطة بحركة الداعية فتح الله غولن الذي تتهمه السلطات بالوقوف وراء الانقلاب الفاشل، وبحزب العمال الكردستاني.

ويأتي التوقيف في إطار حملة التطهير الواسعة في تركيا منذ محاولة الانقلاب في منتصف يوليو، وطالت الصحافة بقسوة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.