وقوع قتيل وستة جرحى في انفجار شديد هزّ مدينة ديار بكر جنوب شرق تركيا

وقوع قتيل وستة جرحى في انفجار شديد هزّ مدينة ديار بكر جنوب شرق تركيا
| بواسطة : islam app | بتاريخ 5 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : السبت 5 نوفمبر 2016 - 1:40 صباحًا
المصدر - متابعات

أفاد مراسل الجزيرة بوقوع قتيل وستة جرحى في انفجار شديد هزّ مدينة ديار بكر جنوب شرق تركيا، وذكر مسؤولون أن الانفجار وقع أمام مركز للشرطة، وذلك بعد ساعات من اعتقال السلطات 11 نائبا من حزب الشعوب الديمقراطي.

وذكر مراسل الجزيرة في مدينة شرناق، عمار الحاج، أن الانفجار وقع في حي باغلار في مركز ديار بكر، وهو ناتج عن عربة مفخخة وضعت أمام مبنى للأمن يضم شعبة لمكافحة الإرهاب وشعبة أخرى لمكافحة الشغب.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وأضاف المراسل أن الانفجار كان شديدا إذ سمع في مناطق مختلفة في أكبر مدن جنوب شرق البلاد، ولم تعلن السلطات حتى الساعة الجهة المسؤولة عن الانفجار.

وذكرت وكالة رويترز أن الانفجار وقع قرب مركز للشرطة نقل إليه 11 نائبا من حزب الشعوب الديمقراطي، بعد اعتقالهم في إطار التحقيق في ملف إرهاب يتصل بحزب العمال الكردستاني

أعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، ارتفاع حصيلة قتلى التفجير في مدينة ديار بكر جنوب شرقي البلاد إلى 8، من بينهم عنصران في الشرطة.

وأضاف يلدريم أن التفجير الذي وقع في وقت سابق اليوم، أدى أيضا إلى إصابة 100 آخرين.

واستهدف الانفجار مبنى للشرطة في المدينة ذات الغالبية الكردية، وسمع دويه من مسافة بعيدة، وفق وكالة « فرانس برس« .

ويأتي بعد ساعات على توقيف رئيسي حزب الشعوب الديمقراطي، وعدد من نواب هذا الحزب الموالي للأكراد في البلاد، في إطار تحقيق “لمكافحة الإرهاب”.

من أهم أخبار تركيا اليوم ما أفاد به مراسل الجزيرة بوقوع قتيل وستة جرحى في انفجار شديد هزّ مدينة ديار بكر جنوب شرق تركيا، وذكر مسؤولون أن الانفجار وقع أمام مركز للشرطة، وذلك بعد ساعات من اعتقال السلطات 11 نائبا من حزب الشعوب الديمقراطي.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.