الولايات المتحدة “تقلق بشدة” بسبب اعتقال زعماء للمعارضة الكردية في تحقيق بشأن الإرهاب في تركيا

الولايات المتحدة “تقلق بشدة” بسبب اعتقال زعماء للمعارضة الكردية في تحقيق بشأن الإرهاب في تركيا
| بواسطة : islam app | بتاريخ 5 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : السبت 5 نوفمبر 2016 - 1:40 صباحًا

دخل فجأة إلى عالم السياسة مقرراً أنه يريد جعل أمريكا «عظيمة مرة أخرى»، بتطبيق الإستراتيجية التي يراها مناسبة من وجهة نظرة للبيت الأبيض، قبل ذلك كان يعيش حياة ثرية مليئة بالشهرة والأضواء والمال، كرجل أعمال وشخصية مجتمعيه شهيرة ذات كثير من النفوذ و العلاقات.
الشك في قدرة دونالد ترامب على خوض سباق الانتخابات الرئاسية لا ينبع فقط من آرائه المثيرة للجدل حول عدد من الدول التي كانت تُعتبر من حلفاء الولايات المتحدة، أو حتى من آرائه حول المسلمين والدول الإسلامية، أو المهاجرين واللاجئين غير الشرعيين، لكنها من حقيقة أنها آراء يمكن أن تتحكم في مصير دولة من شخص لا علاقة له بالسياسة، وكان له ماضٍ شهير في برامج الواقع الأمريكية، والكثير من العلاقات و القصص البعيدة تماماً عما يشتهر به عالم الرئاسة والبيت الأبيض.

على متن طائرة الرئاسة الأمريكية (رويترز) – قال متحدث باسم البيت الأبيض يوم الجمعة إن الولايات المتحدة “قلقة بشدة” بسبب اعتقال زعماء للمعارضة الكردية في تحقيق بشأن الإرهاب في تركيا.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وقال المتحدث جوش إرنست “يأتي ذلك في أعقاب ما يبدو أنها ضغوط رسمية متزايدة على المنافذ الإعلامية المعارضة في تركيا.” وتابع قائلا “عبر مسؤولون أمريكيون كبار لنظرائهم الأتراك عن قلقنا الشديد.”

وقال مسؤولون إن الرئيسين المشاركين لحزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد قد اعتقلا إلى جانب عدد من نواب الحزب في البرلمان.

وقال جون كيربي المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن نائب وزير الخارجية أنطوني بلينكن تحدث إلى وكيل بوزارة الخارجية التركية يوم الجمعة للإعراب عن قلق الولايات المتحدة بشأن اعتقال النواب

أعلنت السلطات فى ولاية آيوا، الخميس، أنها وجهت إلى رجل أمريكى تهمة قتل شرطيين اثنين، الاربعاء فى “كمينين” منفصلين فى عاصمة الولاية دى موين وضاحيتها اوربانديل.

وقالت شرطة دى موين انها وجهت الى سكوت مايكل غرين، وهو رجل ابيض يبلغ من العمر 46 عاما، تهمة قتل الشرطيين بعدما “افضى التحقيق الى ادلة ملموسة تدعم هذا الاتهام”، من دون ان تكشف عن طبيعة هذه الادلة.

وكانت الشرطة قبضت الاربعاء على غرين بعد اقل من ساعتين من نشرها اسمه واعلانها انها تبحث عنه وانه مسلح وخطير، وبحسب السلطات فان الشرطيين قتلا فى “كمينين” فى ساعات الصباح الباكر الاربعاء، واظهرت صور لسيارة احدهما ثقوبا ناجمة عن عيارات نارية فى باب الراكب الامامي. وبعد 20 دقيقة عثر على الشرطى الثانى مقتولا عند مفترق طرق على بعد نحو كيلومترين.

وقال مسؤول فى الشرطة “لا يبدو انه حدث تبادل لاطلاق النار مع الضابطين، والمهاجم الجبان .. اطلق عليهما النار بينما كانا يجلسان فى سيارتيهما

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.