بن علي يلدرم يؤكد أن تركيا قررت تعزيز قدراتها الدفاعية بمقاتلات متطورة من الجيل الجديد

بن علي يلدرم يؤكد أن تركيا قررت تعزيز قدراتها الدفاعية بمقاتلات متطورة من الجيل الجديد
| بواسطة : islam app | بتاريخ 3 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الخميس 3 نوفمبر 2016 - 1:12 صباحًا
المصدر - متابعات

حذر رئيس الوزراء حيدر العبادي تركيا اليوم من اي مغامرة عسكرية في العراق مؤكدا انها ستدفع ثمن ذلك فيما رد وزير خارجيتها عليه بالقول انك ضعيف وتحاول لعب دور الاقوياء.

وقال العبادي خلال اجتماعه اليوم مع شيوخ ووجهاء قضاء تلعفر من كل المكونات بحضور عدد من نواب وسياسي القضاء “ان تركيا جارة لنا ونريد علاقات جيرة طيبة معها لاننا نعلم ان الحرب خسارة للطرفين ونستغرب من ان يقوم البعض بتحريض الاتراك على العراق وينقل معلومات خاطئة لهم لتوريطهم ونحن نقول لهؤلاء ان تركيا تبحث عن مصالحها وليست مصالحكم” .

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وحذر القيادة التركية من ارتكاب اي مغامرة في العراق مشددا على انها ستدفع ثمنا غاليا لذلك .. منوها الى ان العدوان سيقابله تلاحم وطني عراقي لرده .. مؤكدا ان العراقيين من جميع المحافظات يضحون بأنفسهم من اجل بلدهم كما نقل عنه مكتبه الاعلامي في بيان صحافي الاربعاء اطلعت على نصه “إيلاف”.

وقال العبادي “ان قواتنا البطلة ستحرر قضاء تلعفر قريبا وحريصون على وحدتها ونصرنا فيها سيكون نصرا لكل الخيرين على الاشرار”. واضاف “ان تلعفر العزيزة على قلوبنا حاول الارهاب ان يوقع بين ابناءها بالقتل والتدمير وان لا تعاد اللحمة بين مكوناتها وحاولوا سابقا تقطيع اوصال تلعفر وفشلوا”.

وشدد بالقول “سنكسر الدواعش عسكريا ويجب افشال مخططهم التفريقي بوحدتنا لان العدو يحاول استغلال خلافاتنا مبينا ان البعض لايقدم شيئا في محاربة الارهاب وهو من ساهم في دخول الارهاب بالرغم من اننا اعطيناهم فرصة في التحرير ولكنهم للاسف لم يقدموا شيئا ونحن لسنا بحاجة اليهم لان لدينا ابطال سيحررون هذه الاراضي”.

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إنها تشعر بالقلق بسبب حملة الحكومة التركية على الصحافة مضيفة أنها تشك في أن اعتقال رئيس تحرير صحيفة معارضة يتماشى مع سيادة القانون.
وأضافت ميركل خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس السويسري يوهان شنايدر-أمان “إنه لأمر مثير للقلق بشدة لي وللحكومة الاتحادية أن تفرض قيود على حرية الصحافة مرارا وتكرارا.”

أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم أن تركيا قررت تعزيز قدراتها الدفاعية بمقاتلات متطورة من الجيل الجديد، وأنها أنفقت 35 مليار دولار على الصناعات الدفاعية خلال 14 عاما.

وقال يلدرم في خطاب له أمام كتلة حزب العدالة والتنمية البرلمانية في أنقرة إن اللجنة الوطنية للصناعات الدفاعية قررت أن تعزز القدرات الدفاعية التركية في الفترة المقبلة من خلال مقاتلات متطورة، هي طائرات أف-35 المشتركة الصنع مع الدول الأوروبية ومن ضمنها تركيا.

وأفاد بأن تركيا ستتسلم الدفعة الأولى من هذه الطائرات عام 2018، موضحا أن بلاده خصصت 650 مليون دولار للأبحاث والتطوير في الصناعات الدفاعية خلال السنوات الأربع القادمة

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.