الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن ترحيبها بانتخاب ميشال عون رئيسًا للبنان

الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن ترحيبها بانتخاب ميشال عون رئيسًا للبنان
| بواسطة : islam app | بتاريخ 2 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 2 نوفمبر 2016 - 1:11 صباحًا
المصدر - متابعات

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عن ترحيبها بانتخاب ميشال عون رئيسًا للبنان، معبرةً عن قلقها من دعم “حزب الله” الذي تصنفه منظمة إرهابية للرئيس الجديد.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان لها -بحسب شبكة “سي.إن.إن”-: إن “الولايات المتحدة الأمريكية تهنئ الشعب اللبناني بانتخاب الرئيس ميشال عون، وفقًا للدستور اللبناني”.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وأضافت: أن “هذه فرصة، ليخرج لبنان من سنوات من الجمود السياسي، ولاستعادة وظائف الحكومة وبناء مستقبل أكثر استقرارًا وازدهارًا لجميع المواطنين اللبنانيين”.

وتابعت الخارجية الأمريكية: نحن “على علم بالتأييد الذي حصل عليه (عون) من (حزب الله)، والذي هو منظمة إرهابية أجنبية، وبالطبع، نحن لا نزال قلقين للغاية بشأن ما يقوم به حزب الله في المنطقة

أعلنت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الثلاثاء تبرع مكتب مساعدات الكوارث الخارجية التابع لها بمليون دولار أمريكي لدعم المساعدات الإنسانية التي تقدّمها المنظمة الدولية للهجرة إلى الفئات الهشّة المهجّرة داخليا في ليبيا.

وقالت الوكالة ان المليون دولار ستنفق خلال عام على “تقديم المساعدة الإنسانية من خلال توفير المواد غير الغذائية ومواد النظافة الشخصية للمهجرين داخليا المستضعفين في ليبيا.

وسيحصل نحو 6200 من النازحين أو 1240 أسرة على مساعدات مباشرة”، مبينه أنه استنادا إلى تقييم الاحتياجات، ستقدّم المنظمة الدولية للهجرة مجموعة متنوعة من الأدوات المصممة خصيصا لتلبية احتياجات محدّدة، بما في ذلك مجموعة من مستلزمات النظافة، ولوازم الأطفال، ومعدات المطبخ ومستلزمات إعادة التوطين ومستلزمات فصل الشتاء، لافته إلى أن أهم الاحتياجات المذكورة هي الفرش والبطانيات ومستلزمات المطبخ، تليها مستلزمات فصل الشتاء مثل الملابس الشتوية والسخانات المحمولة

نددت الخارجية الأميركية، الاثنين، بالمساس بحرية الصحافة في تركيا بعد إقدام الشرطة في هذا البلد الحليف لواشنطن، على توقيف رئيس تحرير وصحافيين في «جمهورييت»، أبرز صحف المعارضة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأمريكية، جون كيربي، في بداية مؤتمره الصحافي اليومي: «الولايات المتحدة تشعر بقلق بالغ إزاء ما يبدو أنه ضغط متزايد من جانب الحكومة على وسائل إعلام المعارضة، وخصوصا توقيف مراد صابونجو رئيس تحرير جمهورييت إحدى الصحف التركية الأكثر احتراما اليوم (الاثنين)».

كما دان «إغلاق المزيد من المؤسسات الصحافية خلال عطلة نهاية الأسبوع واستمرار اعتقال الصحافيين وكتاب الافتتاحيات» في أعقاب الانقلاب الفاشل في منتصف يوليو.

وذكر «كيربي»، أن «الولايات المتحدة تدعم جهود الحكومة التركية لمحاكمة المسؤولين عن محاولة الانقلاب في 15 يوليو

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.