الولايات المتحدة تؤكد إدانتها للصاروخ البالستي الذي اطلقه الانقلابيون الحوثيون الخميس على مكة المكرمة

الولايات المتحدة تؤكد إدانتها للصاروخ البالستي الذي اطلقه الانقلابيون الحوثيون الخميس على مكة المكرمة
| بواسطة : islam app | بتاريخ 1 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 - 1:23 صباحًا
المصدر - متابعات

قالت الولايات المتحدة إنها “قلقة للغاية” من استمرار ضغط تركيا على وسائل الإعلام الإخبارية التابعة للمعارضة يوم الاثنين بعدما اعتقلت رئيس تحرير وأكثر من عشرة من كبار العاملين في صحيفة جمهوريت العلمانية المعارضة.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية جون كيربي أن الولايات المتحدة أيدت جهود تركيا في تحديد المسؤولين عن محاولة الانقلاب في يوليو تموز لكنه قال إن إغلاق المزيد من المؤسسات الإخبارية واعتقال صحفيين إضافيين في مطلع الأسبوع يبعث على القلق.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وقال كيربي “الولايات المتحدة قلقة للغاية بما يبدو زيادة في الضغط الرسمي على المؤسسات الإعلامية المعارضة في تركيا” ومن ذلك اعتقال رئيس تحرير واحدة من أكثر الصحف التركية التي تحظى بالاحترام يوم الاثنين

تعيش أميركا معركة انتخابية هابطة مقارنة بالمعارك الانتخابية الرئاسية السابقة. فلا المرشحة الأقرب للفوز هيلاري كلينتون تملك الكاريزما التي امتلكها أسلافها، ولا المرشح دونالد ترامب يملك القدرة على الإقناع، وبالتالي خوض معركة انتخابية لها أفق حقيقي. ذهبت الهيبة الأميركية أدراج الرياح إلى حد كبير، بسبب سياسات أميركا الشرق أوسطية، وإلى حد ما بسبب ابتذال الحملة الانتخابية الأميركية الراهنة مقارنة بسابقاتها.

ولا يعوض الهيبة المفتقدة انتشار العلم الأميركي على المنازل والمباني هنا في نيويورك، أو البرامج التلفزيونية المتتالية لتغطية الحملة الانتخابية. ومع التفاؤل الذي يبديه «الديموقراطيون» بفترة الحكم المرتقب لهيلاري كلينتون، إلا أن هناك قضايا ستبقى محل إجماع من الرؤساء الأميركيين كافة على اختلاف ميولهم الأيديولوجية ومشاربهم السياسية. ومن هذه القضايا التحديات والفرص التي تطرحها جغرافيا الولايات المتحدة الأميركية على الإدارات المتعاقبة وسياساتها الإستراتيجية

اكدت الولايات المتحدة مجدداً أمس الأحد إدانتها للصاروخ البالستي الذي اطلقه الانقلابيون الحوثيون الخميس على مكة المكرمة والذي اعترضه الدفاع الجوي السعودي.
وقال المتحدث الرسمي للسفارة الأمريكية في الرياض لنكولن إن استهداف المملكة بصاروخ بالستي “أمر غير مقبول ومستفز”، مضيفاً أن الولايات المتحدة مستعدة للعمل سوياً مع السعودية لردع ومواجهة أي تهديد خارجي يهدد سلامة حدودها الاقليمية.
وقال أيضاً وزير الخارجية الفرنسي أمس الأحد أن بلاده تدين الهجوم على مكة ووصف ما حدث “إنه يقوض الثقة المطلوبة لإحياء العملية السياسية” في اليمن.
وقال المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية الفرنسية رومين نضال أن بلاده تدعو كل الأطراف لاستئناف المفاوضات وصولاً إلى حل سياسي لأنه الوسيلة الوحيدة لإنهاء النزاع مؤكداً مساندة بلاده الكاملة لأي جهود لإنهاء هذا الصراع.
وفي تطور ذي صلة أكدت الحكومة اليمنية في بيان صحفي نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية دعمها الكامل لقرار الرئيس عبدربه برفض خارطة الطريق الجديدة التي قدمها المبعوث الأممي لليمن

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.