تراجع أعداد السياح الأجانب الوافدين على تركيا منذ بداية العام الحالي بنسبة 31.96 في المائة

تراجع أعداد السياح الأجانب الوافدين على تركيا منذ بداية العام الحالي بنسبة 31.96 في المائة
| بواسطة : islam app | بتاريخ 31 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 1:10 صباحًا
المصدر - متابعات

تراجعت أعداد السياح الأجانب الوافدين على تركيا منذ بداية العام الحالي بنسبة 31.96 في المائة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وبحسب تقرير لوزارة الثقافية والسياحة التركية صدر أمس السبت، بلغ عدد السياح الأجانب الذين زاروا تركيا في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي زهاء 20.25 مليون سائح، أي أقل بنحو 10 ملايين مما كانت عليه في الفترة ذاتها من عام 2015 الذي سجل 29.76 مليون سائح.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

ولفت التقرير إلى أن عدد السياح هبط بنسبة تزيد على 30 في المائة على أساس شهري، في بداية شهر مايو (أيار) الماضي، وبلغ الانخفاض أقصاه في يونيو (حزيران) إلى 40.86 في المائة، وفي أغسطس (آب) بنسبة 37.96 في المائة.

وبلغ عدد السياح الأجانب إلى تركيا 17 مليونا و391 ألفا و431 شخصا في الثلثين الأولين من العام الحالي، تصدر خلالهما مواطنو الدول الأوروبية القائمة، حيث بلغ عددهم 9 ملايين و400 ألف زائر

وكشف مرسومان نشرا بالجريدة الرسمية مساء يوم أمس السبت، أن عشرة آلاف و131 موظفا في الدولة وخصوصا في وزارات التربية والعدل والصحة أقيلوا، بعدما طالت حملة التطهير عددا كبيرا من الموظفين منذ المحاولة الانقلابية التي وقعت في 15 تموز/يوليو.

كما ينص المرسومان على إغلاق 15 وسيلة إعلام معظمها مؤيدة للأكراد وإلغاء انتخابات عمداء الجامعات الذين أصبح اختيارهم سيتم من قبل الرئيس رجب طيب إردوغان من مرشحين يقدمهم مجلس التعليم العالي.

وبعد إحباط محاولة الانقلاب اتخذت السلطات التركية إجراءات استثنائية حيث فرضت حالة الطوارئ، وألقت القبض أو أوقفت عن العمل عشرات الآلاف في الشرطة والجيش والقضاء ومن الموظفين المدنيين والدبلوماسيين والأكاديميين بالإضافة إلى صحافيين وإعلاميين.

وامتدت حملة التطهير في تركيا لتشمل وسائل الأعلام التي أغلقت السلطات أكثر من 130 منها، توزعت على 45 صحيفة و16 شبكة تلفزيون وثلاث وكالات أنباء و23 إذاعة و15 مجلة و29 دار نشر.

يذكر، أن تركيا شهدت ليلة 15 — 16 تموز/يوليو الماضي، محاولة انقلاب عسكري، قتل خلالها 246 شخصاً دون حساب الانقلابين، حسبما أعلن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، وأصيب أكثر من ألفي شخص بجروح

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.