الولايات المتحدة، السبت تتهم النظام السوري باستخدام “التجويع” سلاحا في الحرب

الولايات المتحدة، السبت تتهم النظام السوري باستخدام “التجويع” سلاحا في الحرب
| بواسطة : islam app | بتاريخ 30 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : الأحد 30 أكتوبر 2016 - 1:27 صباحًا
المصدر - متابعات

قال جو بايدن نائب الرئيس الأمريكى، الجمعة، إنه غير مهتم بالعمل تحت رئاسة المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون، إذا انتُخبت رئيسة للولايات المتحدة.

وقال بايدن فى مقابلة مع محطة(كيه.بي.جيه.إر)التابعة لمحطة(إن.بي.سي) التلفزيونية فى دولوث بولاية مينيسوتا، “سأبذل كل ما فى وسعى إذا انتُخبت هيلارى لمساعدتها ولكنى لا أريد البقاء فى الإدارة.” وقالت مجلة بوليتيكو يوم الخميس إن حملة كلينتون تفكر فى تعيين بايدن وزيرا للخارجية إذا فازت فى الانتخابات التى تجرى فى الثامن من نوفمبر

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

لقي مغترب يمني في الولايات المتحدة الأمريكية مصرعه أثناء إقتحام مسلحون محلاً تجارياً يعمل فيه  في الولايات المتحدة الأمريكية واطلقوا عليه النار ما ادى الى مقتله.

وقالت صفحة المغترب اليمني في أمريكا ” أن الشاب اليمني ” إبراهيم محمد مسعد راجح ” قتل بعملية سطو مسلح وهو داخل محله التجاري في مدينة ” جونستون ” بولاية ” نورث كالرونيا ” .

وأضافت في إحاطة لها على موقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك ” أن الجاني أطلق رصاصات استقرت في رأس الشاب ” إبراهيم ” أدت إلأى مقتله فوراً قبل أن يلوذ المسلحين بالفرار .

وأشارت ” أن العملية أدت إلى إصابة شخص آخر إلى جانب الشاب إبراهيم وحالته في المستشفى مستقرة.

اتهمت الولايات المتحدة، السبت، النظام السوري باستخدام “التجويع” سلاحا في الحرب، وهو ما يعتبر جريمة حرب بموجب اتفاقيات جنيف.

ورفض مسؤول أمريكي كبير في حديث لوكالة فرانس برس ما أكده الكرملين حول توقف القصف على حلب، وقال إن “النظام السوري رفض مطالب الأمم المتحدة بإرسال مساعدات إنسانية إلى حلب، مستخدما التجويع سلاحا في الحرب”.

ومنذ أشهر يعيش ربع سكان مدينة حلب في شمال غرب سوريا، والتي تضم مليون نسمة، تحت حصار وقصف مستمر من جانب النظام السوري وبدعم من روسيا.

وتدرس واشنطن فرض عقوبات إضافية على نظام الرئيس بشار الأسد وإحالة القضية إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.