أصابة جندي تركي بجروح طفيفة جرّاء سقوط 3 قذائف صاروخية من الجانب السوري في ولاية هطاي

أصابة جندي تركي بجروح طفيفة جرّاء سقوط 3 قذائف صاروخية من الجانب السوري في ولاية هطاي
| بواسطة : islam app | بتاريخ 30 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : الأحد 30 أكتوبر 2016 - 1:26 صباحًا
المصدر - متابعات
ركزت أخبار تركيا اليوم على أصابة جندي تركي، بجروح طفيفة، اليوم السبت، جرّاء سقوط 3 قذائف صاروخية من الجانب السوري، في ولاية هطاي، جنوب شرقي البلاد.
وقالت مصادر عسكرية للأناضول، إن 3 قذائف صاروخية أُطلقت من مواقع سيطرة النظام السوري على موقع قرب مخفر حدوي للجيش التركي، في قضاء “بوللو يازي” بالولاية.
تحتفل تركيا اليوم السبت بالذكرى الثالثة والتسعين لتأسيس الجمورية التركية الحديثة على يد مصطفى كمال أتاتورك وأعلنها البرلمان في التاسع والعشرين من أكتوبر/ تشرين الأول عام 1932.

وتقام احتفالات في العاصمة أنقرة والمدن التركية المختلف وكذلك في جمهورية شمال قبرص التركية وفي السفارات والقنصليات التركية بالخارج.

وللمرة الأولى هذا العام هذا العام ألغي العرض العسكري الرسمي في مركز أتاتورك الثقافي بمناسبة عيد الجمهورية.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وتشهد العاصمة أنقرة سلسلة من الاحتفاليات بمناسبة الذكرى الثالثة والتسعين لتأسيس الجمهورية التركية. حيث أقيمت  الاحتفالية الأولى في ساعات الصباح بضريح أتاتورك، حيث توجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى الضريح برفقة كبار الشخصيات في الدولة التركية.

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن رغبته في إعادة تطبيق حجم الإعدام في تركيا لمعاقبة الذين يقفون رواء محاولة الإنقلاب العسكري الفاشلة في تركيا والتي وقعت في يوليو الماضي.

وقال الرئيس التركي إنه سيطلب من البرلمان النظر في إعادة العمل بعقوبة الإعدام في البلاد، مضيفًا: “حكومتنا ستتخذ هذا الأمر (الاقتراح بشأن عقوبة الإعدام) إلى البرلمان”، وذلك خلال كلمة له في العاصمة أنقرة، مؤكدًا: “أنا واثق من أن البرلمان سوف يوافق عليه، وعندما يتعلق الأمر يعود لي، وأنا سوف أصدق عليه بكل تأكيد.

وخلال الكلمة التي ألقاها أردوغان أمام الجماهير خلال مراسم تدشين محطة قطار فائق السرعة في العاصمة التركية، هتفت الحشود “نحن نريد عقوبة الإعدام” ورد أردوغان “قريبا قريبا، لا تقلقوا.. إن شاء الله”.

يذكر أن الرئيس أردوغان كان قد أشار في وقت سابق إلى احتمالية عودة تنفيذ عقوبات الإعدام في البلاد أثناء حديثه إلى الشعب التركي في شهر يوليو الماضي عقب فشل محاولة الإنقلاب اذا كانت تلك هى رغبة الشعب والبرلمان.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.