35 دبلوماسيا وأفراد عائلات تركية يتقدمون بطلبات للحصول على حق اللجوء إلى ألمانيا

35 دبلوماسيا وأفراد عائلات تركية يتقدمون بطلبات للحصول على حق اللجوء إلى ألمانيا
| بواسطة : islam app | بتاريخ 25 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 12:55 صباحًا
المصدر - متابعات

تقدم 35 دبلوماسيا وأفراد عائلات تركية بطلبات للحصول على حق اللجوء إلى ألمانيا منذ الانقلاب العسكري الفاشل، وفقا لما نقلته “أسوشيتد برس” عن مسؤولين ألمان.

ورفض المتحدث باسم وزارة الداخلية جوانس ديمورث تحديد عدد الدبلوماسيين بين الأفراد الـ35 الذين تقدموا بطلب اللجوء، متذرعا بقواعد الخصوصية.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وقال إن العدد الفعلي لطلبات الحصول على حق اللجوء في ألمانيا قد يكون أعلى، رغم أن الصفة الدبلوماسية لا تشكل عادة جزءا من طلب اللجوء.

وتضم ألمانيا أقلية تركية ضخمة تتجاوز ثلاثة ملايين شخص، بسبب عقود من هجرة العمالة ومزاعم الاضطهاد في الداخل.

يذكر أن الحكومة التركية شنت حملة اعتقالات واسعة النطاق استهدفت أشخاصا يعتقد بولائهم لرجل الدين المقيم في الولايات المتحدة، فتح الله غولن، الذي تتهمه أنقره بالضلوع في انقلاب يوليو.

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو يوم الاثنين إن نيران المدفعية التركية تقوم بدور بالفعل في جهود إخراج تنظيم الدولة الإسلامية من مدينة الموصل العراقية وإن أربع طائرات مقاتلة تركية متأهبة للمشاركة في العمليات الجوية.

ويدور خلاف بين تركيا التي تقطنها أغلبية سنية والحكومة المركزية التي يقودها الشيعة في العراق بشأن وجود القوات التركية في معسكر بشمال العراق وبشأن مطالبة أنقرة بالمشاركة في عملية الموصل.

وتقول تركيا إن عليها مسؤولية حماية التركمان والعرب السنة في المنطقة المحيطة بالموصل التي كانت ذات يوم جزءا من الإمبراطورية العثمانية. وتخشى أن يشارك مقاتلون شيعة مدعومون من إيران- كان الجيش العراقي قد اعتمد عليهم من قبل- في الحملة مما قد يتسبب في تأجيج العنف الطائفي

ستزود تركيا الولايات المتحدة بـ”أدلة جديدة” تدعم اتهامها للداعية فتح الله جولن بتدبير محاولة الانقلاب على حكومة العدالة والتنمية في يوليو الماضي، وفقا لتصريحات مصادر قضائية نقلتها وكالة أنباء الأناضول التركية الحكومية، حسبما جاء في أهم أخبار تركيا اليوم.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.