تقديم أفضل ما في أمريكا إلى الكويت اليوم

تقديم أفضل ما في أمريكا إلى الكويت اليوم
| بواسطة : islam app | بتاريخ 25 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 12:53 صباحًا
المصدر - متابعات

احتفل البريطاني لويس هاميلتون – بطل العالم ثلاث مرات – بفوزه 50 في مسيرته ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم الأحد وذلك بنيله الانتصار في سباق جائزة أمريكا الكبرى.

وقلص هاميلتون – الذي انطلق من الصدارة – الفارق مع زميله في مرسيدس نيكو روزبرج متصدر البطولة إلى 26 نقطة قبل ثلاثة سباقات على نهاية الموسم.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وجاء روزبرج – الذي انتصر في تسعة سباقات هذا الموسم مقابل سبعة لهاميلتون – في المركز الثاني خلف زميله البريطاني.

وهذا الفوز الرابع لهاميلتون في خمسة مواسم على الحلبة الأمريكية والأول من مركز أول المنطلقين في تكساس لينهي غيابه عن الانتصارات منذ سباق ألمانيا في يوليو تموز الماضي.

وقال هاميلتون – الذي أصبح ثالث سائق بعد مايكل شوماخر وآلان بروست يحقق 50 انتصارا في فورمولا 1 – عقب السباق “هذا المكان أؤدي عليه دائما بشكل جيد. أحب الوجود هنا في الولايات المتحدة وأشعر كثيرا وكأني في بيتي

قال السفارة الأمريكية في نواكشوط إن موريتانيا “ستحقق أول انتقال للسلطة من رئيس منتخب إلى رئيس منتخب آخر، في عام 2019″، وذلك “بتوجيهات من الرئيس محمد ولد  عبد العزيز”، مؤكدة أن هذا يعتبر “إنجازا تاريخيا”.

وقالت السفارة في بيان نشرته على موقعه الإلكتروني “إن الولايات المتحدة تهنئ الرئيس محمد ولد عبد العزيز على التصريح القوي الذي أدلى به في خطابه إلى الشعب الموريتاني في الـ20 من أكتوبر الجاري حول عدم المساس بعدد المأموريات الرئاسية”.

وأضافت السفارة: “لقد أكد الرئيس محمد ولد عبد العزيز على أهمية الدستور في “ترسيخه للديمقراطية من أجل المصلحة العامة” بدلا من التركيز على المصالح الشخصية لفرد معين أو لمجموعة صغيرة من الأفراد”، مردفة أنها تشاطر “السيد محمد ولد عبد العزيز الرأي بشأن هذه القضية”.

وأشارت السفارة إلى أنها تلاحظ “أن البلدان في جميع أنحاء العالم، وخاصة في العالم العربي وأفريقيا، تعطي أهمية بالغة لقيمة القيود على الفترات الرئاسية”.

أنا مسرور لإعلان انطلاق أسبوع اكتشف أمريكا السنوي الرابع والذي بدأت فعالياته يوم الأحد. ففي الفترة بين 23 أكتوبر و 3 نوفمبر، ستقوم السفارة بتنظيم فعاليات تهدف لتسليط الضوء على أفضل ما تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية تشمل الموسيقى وعروض أفلام والمطبخ الأمريكي والرياضة وعالم السيارات والتعليم والسياحة. خلال المهرجان، ستقام عروض خاصة في المطاعم الأمريكية والمحلات التجارية حول الكويت مع عروض موسيقية مباشرة لفرقة القوات الجوية الأمريكية (RAPTOR) وعرض نسخة جديدة لأحد أفلام الكاوبوي الأمريكية الكلاسيكية والأكثرها رواجاً بالإضافة إلى جلسات نقاشية اقتصادية تبرز أوجه تعاون جديدة من الشراكة بين بلدينا.

يشكل التعليم أحد الجوانب التي سيقوم مهرجان اكتشف أمريكا بالتركيز عليها. بدأت أفواج الدارسين من الكويت تصل أمريكا قبل ما يزيد على خمسة أجيال. وصل عدد الطلبة الكويتيين في وطني أمريكا العام الماضي 15 ألف، ما يشكل الضعف مقارنة بالأعوام القليلة الماضية. أتمنى خلال فترة عملي في الكويت أن يشهد هذا العدد ارتفاعاً وإحضار المزيد من الطلبة والأساتذة الأمريكيين إلى الكويت لزيادة عدد وعمق الشراكات الأكاديمية والبحثية بين بلدينا. سيشتمل مهرجان اكتشف أمريكا لهذا العام على عرض تعريفي لمساعدة الطلبة وذويهم في التحضير للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية لتحقيق أكبر استفادة ممكنة من تجربتهم هناك.

تعد الرعاية الطبية مجالاً آخراً قابلاً للنمو بين الولايات المتحدة والكويت ومجالاً ذا أهمية شخصية بالنسبة لي. فكما تتطلع الكويت لتحسين النظام الصحي لدبها، فإننا سنعمل على تشجيع المستشفيات الأمريكية لزيادة وتوسعة مجالات شراكاتها هنا. قمنا لهذا بتخصيص أحد جلساتنا النقاشية الاقتصادية حول موضوع “شراكات الرعاية الطبية

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.