بن علي يلدرم يصرح إن تركيا مستعدة “لاتخاذ إجراءات” في العراق

بن علي يلدرم يصرح إن تركيا مستعدة “لاتخاذ إجراءات” في العراق
| بواسطة : islam app | بتاريخ 24 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 1:15 صباحًا
المصدر - متابعات

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم السبت إن تركيا مستعدة “لاتخاذ إجراءات” في العراق

لأنها لم تقتنع بتعهدات واشنطن وبغداد

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

 بأن المسلحين الأكراد والفصائل الشيعية لن تشارك في القتال الدائر حاليا.

وأضاف يلدرم الذي كان يتحدث لمجموعة من الصحفيين أن تركيا لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه الوضع في العراق في ظل وجود حدود لمسافة 350 كيلومترا مع هذا البلد، وسوف تتحرك عند الضرورة.
وكان يلدرم قد صرح في مؤتمر لحزب العدالة والتنمية الحاكم في إقليم أفيون غربي البلاد صباح السبت أن الحكومة العراقية “أخطأت كثيرا عندما أصدرت بيانات استفزازية ضد تركيا

نقلت محطة (سي.إن.إن ترك) ومنافذ إعلامية أخرى عن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم قوله يوم الأحد إن المدفعية التركية تساعد مقاتلي البشمركة الكردية التي تقاتل تنظيم الدولة الإسلامية قرب معسكر بعشيقة بالعراق.

ونقلت المحطة عن يلدريم قوله “البشمركة احتشدت لتطهير منطقة بعشيقة من داعش (الدولة الإسلامية). طلبوا من قواتنا في قاعدة بعشيقة المساعدة لذلك نساعد الدبابات بمدفعيتنا هناك.”

وقال مقاتلون أكراد إنهم انتزعوا السيطرة على بعشيقة قرب الموصل من الدولة الإسلامية يوم الأحد في الوقت الذي تكثف فيه قوات التحالف هجومها على التنظيم في الموصل آخر المعاقل الرئيسية لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق.

وتنشر تركيا قوات في قاعدة بعشيقة شمالي الموصل للمساعدة في تدريب مقاتلين من قوات البشمركة الكردية ومقاتلين سنة

أعلن وزير العدل التركي، السبت، اعتقال أكثر من 35 ألف شخص في تركيا، والتحقيق مع 82 ألفا، منذ محاولة الانقلاب في 15 يوليو الماضي.

وقال وزير العدل بكر بوزداك، في كلمة ألقاها في مدينة “أفيون قره حصار”، نشرتها وسائل الإعلام التركية صباح الأحد، إن 26 ألفا بين الأشخاص الذين أخضعوا للتحقيق أفرج عنهم “تحت الإشراف القضائي”.

يذكر أن أنقرة تتهم الداعية فتح الله غولن، المقيم في الولايات المتحدة، وأنصاره، بتدبير محاولة الانقلاب، في منتصف يوليو، الذي أسفر عن 270 قتيلا، وآلاف الجرحى.

وينفي غولن أي تورط في الانقلاب.

ولاحقت السلطات التركية جميع الأنصار المفترضين لغولن، وشملت وسائل الإعلام والقضاة والشرطة والمسؤولين عن السجون والجيش والقطاع التربوي.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.