معقل مليشيا الحوثي يتهم أمريكا والمجتمع الدولي بإعاقة انطلاق معركة تحرير المحافظة الحدودية مع

معقل مليشيا الحوثي يتهم أمريكا والمجتمع الدولي بإعاقة انطلاق معركة تحرير المحافظة الحدودية مع
| بواسطة : islam app | بتاريخ 24 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 1:13 صباحًا
المصدر - متابعات

اتهم محافظ مدينة صعدة، معقل مليشيا الحوثي، أمريكا والمجتمع الدولي بإعاقة انطلاق معركة تحرير المحافظة الحدودية مع المملكة العربية السعودية خلال الفترة الماضية، والتي كانت تهدف للقضاء على المتمردين الحوثيين وإنهاء الانقلاب الذي يقودونه في العاصمة صنعاء.

وكشف المحافظ، هادي طرشان، في تصريح خاص لـ”الخليج أونلاين”، عن “ضغوط دولية وأمريكية مورست على الحكومة الشرعية”؛ قال إنها بهدف “الحفاظ على بقاء الحوثيين كقوة سياسية لها كيانها داخل المعادلة اليمنية”.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وأعرب عن استغرابه من “موقف الإدارة الأمريكية المتناقض”، موضحاً أنه “في الوقت الذي تتعرض فيه السفن الأمريكية لهجمات صاروخية يشنها الحوثيون، ما تزال واشنطن تضغط بقوة من أجل استراحة قصيرة، قد تنعش الحوثيين بعد الضربات الموجعة التي تلقوها داخل معقلهم الرئيس في صعدة”.

أعلن الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي، الخميس، في بكين “انفصاله” عن الولايات المتحدة، الحليف التقليدي لبلاده، مؤكداً بذلك تحولاً كبيراً في اتجاه الصين.

وقال دوتيرتي خلال منتدى اقتصادي بعد ساعات على قمة مع نظيره الصيني شي جين بينغ: “أعلن انفصالي عن الولايات المتحدة”، وقد أثار هذا التصريح عاصفة من التصفيق.

وتكرس زيارة الرئيس الفلبيني إلى الصين تحسن العلاقات مع بكين التي كانت تشهد فتوراً في السنوات الماضية بسبب خلاف حول السيادة على جزر في بحر الصين الجنوبي.

وقال دوتيرتي أنه يريد “تأجيل (هذا الملف) إلى مرة أخرى” من أجل إعطاء الأولوية للتعاون الاقتصادي. وأضاف للتلفزيون الصيني إنه يريد “مساعدة” من الجارة الكبرى في هذا المجال

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.