السلطات البريطانية تخلي مطار العاصمة لندن تخوفا من من هجوم كيميائي

السلطات البريطانية تخلي مطار العاصمة لندن تخوفا من من هجوم كيميائي
| بواسطة : islam app | بتاريخ 22 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : السبت 22 أكتوبر 2016 - 1:23 صباحًا
المصدر - متابعات

أخلت السلطات البريطانية، الجمعة 21 أكتوبر/تشرين الاول، مطار العاصمة لندن، تخوفا من من هجوم كيميائي وذلك إثر إسعاف 26 شخصا أصيببوا بضيق في التنفس.

وقالت وسائل إعلام بريطانية إن قوات الإطفاء وعدد من سيارات الإسعاف هرعت إلى المطار بعد إخلائه من حوالى 500 زائر، وأضافت نقلا عن المتحدث باسم قوات الإطفاء اللندنية أن لديهم أجهزة للتعامل مع أي تهديد كيميائي.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وصرح المتحدث باسم المطار الذي يقع في شرق العاصمة البريطانية، أن عملية الإخلاء تمت حوالي الساعة الرابعة بتوقيت “غرينتش” بعد إطلاق أجهزة إنذار الحرائق.

انتقدت رابطة أطباء الأسنان في بريطانيا مطالبة أحد نواب البرلمان إخضاع الأطفال القادمين من مخيم كاليه الفرنسي للاجئين لفحوصات على أسنانهم، للتأكد من أعمارهم الحقيقية.

وقالت الرابطة إن مثل هذه الفحوص غير مفيدة، علاوة على أنها غير أخلاقية. وبدأت بريطانيا استقبال عدد من الأطفال من المخيم المعروف باسم “الغابة”، الذي تنوي فرنسا تفكيكه قبل نهاية العام الجاري.

وبدأ الأطفال القادمون من مخيم اللاجئين في كاليه الفرنسي إجراءات الحصول على  تأشيرة الدخول والإقامة في المملكة المتحدة في مبنى تابع لوزارة الداخلية البريطانية، لتنتهي بالنسبة لهم مرحلة شاقة من حياتهم وتبدأ مرحلة جديدة.

لكن الأمر قد لا يقتصر على الإجراءات الإدارية، فداخل البرلمان البريطاني تتعالى أصوات تحذر من محاولات لاستغلال ذلك عبر التسلل إلى البلاد دون اكتمال الشروط اللازمة، كما يطالبون باتخاذ كل التدابير اللازمة لمنع ذلك.

بعض نواب البرلمان قالوا إن هناك من يدعون أنهم أصغر سنا ليتمكنوا من الحصول على جواز المرور إلى البلاد، والحل من وجهة نظرهم هو إجراء بعض الفحوص الطبية.

قال متحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي يوم الجمعة إن اتفاقية لو توكيه التي تتيح لمسؤولين بريطانيين فحص جوازات سفر في فرنسا والعكس لا تزال قائمة ولا توجد خطط لتغييرها.

وذكرت صحيفة ذا جارديان يوم الجمعة أن السياسي الفرنسي آلان جوبيه الذي بصدد الفوز بترشيح تيار يمين الوسط للرئاسة والمرشح الأوفر حظا للفوز في الانتخابات العامة التي ستجرى العام المقبل قال إنه سيسعى لإلغاء الاتفاقية التي تدفع الحدود البريطانية إلى كاليه في شمال فرنسا

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.