تركيا تحذر من تسليم الموصل إلى مليشيات الحشد الشعبي

تركيا تحذر من تسليم الموصل إلى مليشيات الحشد الشعبي
| بواسطة : islam app | بتاريخ 21 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : الجمعة 21 أكتوبر 2016 - 3:16 صباحًا
المصدر - متابعات

حذرت تركيا من تسليم الموصل إلى مليشيات الحشد الشعبي، مؤكدة أن تلك المليشيات تشبه تنظيم الدولة الإسلامية، وأن سيطرتها على المدينة ستخلق “حربا طائفية كبيرة”.

وقال نعمان قورتولموش نائب رئيس الوزراء والمتحدث الحكومة التركية في مقابلة تلفزيونية لإحدى المحطات المحلية مساء أمس الأربعاء “يجب ألا ندعو تنظيما إرهابيا إلى الموصل للمشاركة في تحريرها من تنظيم إرهابي آخر، وعلينا ألا نترك المدينة لسيطرة الحشد الشعبي أو حزب العمال الكردستاني الإرهابية وامتدادها السوري وحدات حماية الشعب الكردية بدعوى تحريرها من قبضة داعش”.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وأشار قورتولموش إلى أهمية الجهة التي ستتولى إدارة شؤون أهالي الموصل بعد تطهير المدينة من وجود تنظيم الدولة، مؤكدا “ضرورة اتخاذ الخطوات اللازمة للحيلولة دون احتلال الموصل من قبل قوات تأتي من الخارج بدلا من سيطرة العناصر الأساسية في العراق، وتركيا لن تتسامح إطلاقا مع أي احتلال من هذا القبيل

من أخبار تركيا اليوم، تأكّيد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، أنّ بلاده بمؤسساتها المختلفة جاهزة لتقديم كافة أنواع الدعم للمستثمرين الأجانب الراغبين في إقامة مشاريع داخل البلاد.
وأوضح أردوغان، في كلمة ألقاها لدى حضوره حفل تمويل مشروع بناء مستشفيين كبيرين في ولايتي “إزمير” و”قوجة إيلي” الواقعتين غرب البلاد، أنّ تركيا ماضية في تحسين اقتصادها رغم كافة الظروف السيئة المحيطة بها.
تتطلع إسرائيل إلى نقل الغاز الطبيعي من حقولها البحرية إلى الأسواق وحتى أوروباأثمرت كافة الجهود المبذولة بغية إصلاح العلاقات التركية الإسرائيلية بعد ست سنوات من الانقطاع عن إحياء الآمال لتعزيز التعاون بين البلدين.

وأصبح يوفال شتاينتز، وزير الطاقة، أول وزير إسرائيلي يزور تركيا الأسبوع الماضي منذ عام 2010 لإجراء محادثات مع نظيره التركي برآت ألبيراق.

وتعتبر الزيارة نقطة تحول في العلاقات بين البلدين حيث اتفق الطرفان على تعزيز التعاون وناقشا إمكانية بناء خط أنابيب غاز طبيعي من إسرائيل إلى تركيا.

وقال إبراهيم كالين، المتحدث باسم الرئاسة التركية، بعد ساعات من ذلك أن البلدين سيتبادلان السفراء خلال عشرة أيام

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.