الجيش التركي يعلن مقاتلاته شنت سلسلة غارات على مواقع للمقاتلين الأكراد في شمال سوريا

الجيش التركي يعلن مقاتلاته شنت سلسلة غارات على مواقع للمقاتلين الأكراد في شمال سوريا
| بواسطة : islam app | بتاريخ 20 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : الخميس 20 أكتوبر 2016 - 2:57 مساءً
المصدر - متابعات

أعلن الجيش التركي، الخميس، أن مقاتلاته شنت سلسلة غارات على مواقع للمقاتلين الأكراد في شمال سوريا في إطار “عملية درع الفرات”، مما أسفر عن مقتل عشرات المسلحين.

وقال الجيش، في بيان، إن مقاتلات من طراز “إف-16” شنت زهاء 26 غارة على 18 هدفا لوحدات حماية الشعب الكردية، موقعة “ما بين 160 إلى 200” قتيلا من المسلحين.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وأسفرت الغارات التي استهدفت “مناطق استولت عليها قوات وحدات حماية الشعب الكردية في الآونة الأخيرة”، عن تدمير “9 مباني وعربة مدرعة و4 مركبات أخرى”، وفق الجيش.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان وقوع الغارات، وقال إنها طالت المواقع الكردية في قرى الحصية وأم القرى وأم حوش التي انتزعتها قوات سوريا الديمقراطية من تنظيم داعش.

وكانت أنقرة أعلنت، في أغسطس الماضي، بدء عملية “درع الفرات” العسكرية في شمال سوريا، بمشاركة قوات خاصة تركية وفصائل من الجيش السوري الحر لمواجهة داعش والأكراد.

يبدأ العام الدراسي في تركيا حاملا معه حزمة قوانين تمس الطلبة السوريين على وجه الخصوص، فقد بادرت المؤسسة التعليمية إلى حث الآباء السورين على إرسال أبنائهم ممن في الصف الأول للالتحاق بأقرانهم من المواطنين الأتراك ضمن مساع تهدف لتعليم الأطفال السوريين التركية بأسهل طريقة ممكنة، حسبما جاء في أهم أخبار تركيا اليوم.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.