دونالد ترامب الملياردير المكسيكى يتهم كارلوس سليم بالسعى لمساعدة منافسته الديمقراطية هيلارى كلينتون

دونالد ترامب الملياردير المكسيكى يتهم كارلوس سليم بالسعى لمساعدة منافسته الديمقراطية هيلارى كلينتون
| بواسطة : islam app | بتاريخ 15 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : السبت 15 أكتوبر 2016 - 3:30 مساءً
المصدر - متابعات

اتهم المرشح الجمهورى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، الملياردير المكسيكى كارلوس سليم، يوم الجمعة بالسعى لمساعدة منافسته الديمقراطية هيلارى كلينتون فى الفوز بالانتخابات من خلال صلاته بصحيفة نيويورك تايمز.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

ونفى ترامب مجددا فى تجمع انتخابى فى مدينة جرينسبورو بولاية نورث كارولاينا مزاعم لمجموعة من النساء بأنه تحرش جنسيا بهن وقال إنهن يختلقون قصصا.

وقال ترامب إن سليم كمساهم كبير فى نيويورك تايمز يساعد فى تمويل ما وصفه محاولة الصحيفة لمساعدة كلينتون فى الفوز بالانتخابات المقررة فى الثامن من نوفمبر. ونشرت نيويورك تايمز قصة إخبارية لامرأتين اتهمتا ترامب بالتحرش بهما

قالت هيئات تنظيمية أمريكية يوم الجمعة إن هواتف سامسونج جالاكسي نوت7 الذكية سيحظر وجودها على الطائرات في الولايات المتحدة اعتبارا من ظهر اليوم السبت بناء على قرار طارئ وذلك بعد تقارير عن اشتعال النار في بعض الهواتف.

وأوقفت سامسونج يوم الثلاثاء تصنيع وبيع جهازها الرائد بعد تقارير عن انبعاث دخان أو اشتعال النار في هواتف وهو ما وجه ضربة قوية لسمعة الشركة.

ويمنع القرار الذي أصدرته وزارة النقل ووكالات أمريكية أخرى مالكي جالاكسي نوت7 من حمله أو وضعه في الأمتعة أثناء الرحلات الجوية.

وقال انتوني فوكس وزير النقل الأمريكي “نعترف بأن حظر هذه الهواتف على الطائرات سيزعج بعض الركاب لكن سلامة كل ركاب الطائرة يجب أن يكون لها الأولوية”.

قال مسؤولون في الاستخبارات الأمريكية إن إدارة الرئيس باراك أوباما وجهت تعليمات إلى وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي إيه)، بالرد على هجوم إلكتروني تتهم روسيا بشنه على الحملة الانتخابية للحزب الديمقراطي.

وقال المسؤولون لتلفزيون إن بي سي، الليلة الماضية، إن الأقسام المعنية في “سي آي إيه” ستقدم للبيت الأبيض خيارات هجوم إلكتروني من شأنه أن “يحرج” الكرملين.

ولم يذكر المسؤولون حجم الهجوم، إلا أنهم أكدوا أن الرد على روسيا على الصعيد التكنولوجي يمثل أولوية بالنسبة للولايات المتحدة.

واتهمت الإدارة الأمريكية، الأسبوع الماضي، رسميًّا روسيا بشن هجوم إلكتروني على الحملة الإنتخابية والقواعد الإلكترونية للحزب الديمقراطي، ومحاولة التأثير على الانتخابات الأمريكية.

وأعلن الحزب الديمقراطي، في يونيو الماضي، للمرة الأولى أنه تعرض لهجوم إلكتروني، ما أثار جدلًا في البلاد حول ضلوع روسيا بالهجوم، واتهمت المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأمريكية، هيلاري كلينتون، أواخر يوليو الماضي، روسيا بالوقوف وراءه.

ونفت روسيا الاتهامات الأمريكية، ووصفها الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في كلمة بمنتدى “روسيا تنادي” الاستثماري، بأنها “جهود لتشتيت انتباه الشعب الأمريكي

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.