نعمان قورتولموش يؤكد بقاء قوات بلاده في معسكر في شمال العراق إلى أن يطرد داعش من مدينة الموصل

نعمان قورتولموش يؤكد بقاء قوات بلاده في معسكر في شمال العراق إلى أن يطرد داعش من مدينة الموصل
| بواسطة : islam app | بتاريخ 12 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 12 أكتوبر 2016 - 3:04 مساءً
المصدر - متابعات

قال نعمان قورتولموش نائب رئيس الوزراء التركي يوم الأربعاء إن قوات بلاده ستبقى في معسكر في شمال العراق إلى أن يطرد تنظيم الدولة الإسلامية من مدينة الموصل القريبة وذلك في مؤشر على استمرار الخلاف مع بغداد بشأن وجود القوات في الأراضي العراقية.

ويتمركز الجنود الأتراك في معسكر بعشيقة لتدريب وحدات مؤلفة من مسلمين سنة ومقاتلي البشمركة الأكراد تريد منها تركيا المشاركة في معركة الموصل المزمعة. لكن وجودهم أثار خلافا مع حكومة بغداد ذات القيادة الشيعية والتي تحرص على أن تكون قواتها في مقدمة الصفوف خلال هذا الهجوم.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وحثت الولايات المتحدة الحكومتين يوم الثلاثاء على إنهاء خلافهما الذي من شأنه التأثير بالسلب على عملية الموصل التي تدعمها الولايات المتحدة

قالت السلطات التركية إن أشخاصا يُشتبه بأنهم مسلحون أكراد قتلوا بالرصاص مسؤولا في حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا في ساعة متأخرة من مساء الاثنين، في ثاني عملية اغتيال لسياسي خلال أيام في جنوب شرق البلاد، الذي يشهد صراعا.

وأعلن حزب العمال الكردستاني، الثلاثاء، أنه وراء قتل دريان آق ترت رئيس فرع حزب العدالة والتنمية في منطقة دجلة في ديار بكر.

وقال الجناح المسلح لحزب العمال الكردستاني في بيان إن المسلحين استهدفوا آق ترت بسبب تعاونه مع الدولة في المعركة ضدهم.

من جانبه، ذكر رئيس الوزراء بن علي يلدريم، في كلمة وجهها لحزبه في البرلمان، الثلاثاء، أن “الهجمات ضد مسؤولي حزب العدالة والتنمية تظهر أن المنظمة الإرهابية بدأت مرحلة جديدة من الهجمات الشائنة. هم ينفذون أوامر جديدة بشن هجمات انتحارية ودامية ضد مسؤولي الحزب الحاكم.”

وقبل يوم، قتل مهاجمون نائب رئيس الحزب الحاكم في منطقة أوزالب في فان وهي مدينة تبعد 350 كيلومترا شرقي ديار بكر.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.