مقتل 6 جنود أتراك في انفجار سيارة ملغومة بجنوب شرق تركيا

مقتل 6 جنود أتراك في انفجار سيارة ملغومة بجنوب شرق تركيا
| بواسطة : islam app | بتاريخ 9 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : الأحد 9 أكتوبر 2016 - 4:04 مساءً
المصدر - متابعات

قالت مصادر أمنية إن تسعة جنود أتراكا قتلوا وأصيب أكثر من 20 شخصا يوم الأحد عندما فجر من يشتبه في أنهم مسلحون أكراد سيارة ملغومة في نقطة تفتيش قرب مركز للشرطة جنوب شرق تركيا.

واستهدف الانفجار مركز دوراك للشرطة على بعد 20 كيلومترا من بلدة شمدينلي التي تقع في منطقة جبلية في إقليم هكاري قرب الحدود مع العراق وإيران حيث ينشط أعضاء حزب العمال الكردستاني.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وأظهرت لقطات بثتها محطة (سي.إن.إن ترك) الجنود وهم يتفقدون الموقع فيما تجول سكان محليون وسط الحطام والركام عند نقطة التفتيش.

ورفعت السلطات حالة التأهب في صفوفها تحسبا لوقوع هجمات يوم الأحد الذي يوافق الذكرى الثامنة عشرة لهرب زعيم حزب العمال الكردستاني عبد الله أوجلان من سوريا قبل أن تعتقله القوات الخاصة التركية في فبراير شباط من العام التالي.

ويقبع أوجلان منذ ذلك الحين في سجن على جزيرة قرب اسطنبول

وذكرت المجلة -في عددها الصادر اليوم السبت- أن بروكسل ترفض اعتبار الاتفاقية الأوروبية التركية نموذجا يمكن تكراره مع نظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أو مع دول أفريقية أخرى.

وأشارت إلى أن هذا الرفض دفع مفوض توسعة الاتحاد الأوروبي يوهانس هان للتدخل لدى وزير دائرة المستشارية الألمانية بيتر ألتماير المسؤول عن ملف اللاجئين بحكومة ميركل، وإبلاغه أنه ليس مفيدا حديث برلين باستمرار عن اتفاقية مع مصر أو دول أفريقية مثل الاتفاقية الموقعة مع تركيا.

وألزمت اتفاقية استعادة اللاجئين بين أنقرة وبروكسل الاتحاد الأوروبي بتسديد مبلغ ستة مليارات يورو كمساعدة لتركيا، في أغراض تتعلق بمساعدة اللاجئين من بينها إيواؤهم وتعليم أطفالهم في المدارس

أفادت قناة سي إنإن ترك عن مقتل 6 جنود أتراك في انفجار سيارة ملغومة بجنوب شرق تركيا.

وكانت مصادر أمنية قد أكدت وقوع هجوم بسيارة ملغومة استهدف مركزا للشرطة في شمدينلي بجنوب شرق تركيا وعربات الإسعاف اتجهت للمنطقة، ولم يتضح بعد حجم الخسائر في الأرواح.

وشمدينلي منطقة جبلية قرب الحدود مع العراق وإيران في إقليم هكاري حيث ينشط أعضاء “حزب العمال الكردستاني”.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.