فرق الإنقاذ اليونانية تنتشل نيشان من بحر إيجيه – اليونان

فرق الإنقاذ اليونانية تنتشل نيشان من بحر إيجيه – اليونان
| بواسطة : islam app | بتاريخ 8 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : السبت 8 أكتوبر 2016 - 10:49 صباحًا
المصدر - متابعات

عندما ارتدى الإعلامي نيشان ديرهاروتيونيان ثياب المنقذين البحريين اليونان على المركب الخاص بعمليات الإنقاذ البحرية في مرفأ جزيرة ليسبوس في اليونان، كان يلتزم بخطة المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين بعدما تطوع للعمل معها للسفر الى دول عدة والتعرف الى قضية اللاجئين في لبنان والعراق واليونان.
في هذه اللحظة وقبل رميه في البحر ومحاولة إنقاذه، شعر برهبة الموقف والذعر الذي يمر به آلاف اللاجئين العابرين من أولاد وامهات وآباء في بحر ايجيه من الشاطئ التركي الى الشاطئ اليوناني هرباً من حروب بلادهم والذل فيها. قفز الى المياه يرتدي سترة نجاة حقيقية، على عكس اللاجئين الذين يحضرون من دونها او مع سترات مزيفة، امام عدسات الاعلاميين الذين حضروا الى جزيرة ليسبوس بدعوة من المفوضية لمواكبة الفائزين مناصفة بـ “جائزة نانسن للاجئ” للسنة 2016 التي تمنحها المفوضية، وهما كونستانتينوس ميتراغاس ممثلاً فريق الانقاذ اليوناني والناشطة في حقوق الانسان ايفي لاتسودي التي تدير مخيماً نموذجياً خاصاً “بيكبا

أكد الخبير الاقتصادي والمالي عز الدين سعيدان في برنامج ميدي شو اليوم الخميس 7 أكتوبر 2016 أن وضع تونس الإقتصادي أتعس من اليونان، قائلا ‘ يجب أن نعترف اليوم أن الاقتصاد ينزف ويراكم الخسائر يوما بعد يوم’.
وأضاف عز الدين سعيدان أن اليونان التي تمر بوضع اقتصادي حرج تحظى بمساندة الاتحاد الأوروبي في حين “أننا لا يمكن أن نعول إلا على قدراتنا للخروج من أزمتنا”، على حد تعبيره.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وشدد ضيف ميدي شو على أهمية تشخيص الوضع كما ينبغي وبالاتفاق، لافتا إلى أنه لا حل للحكومة إلا تأجيل الزيادة في الأجور

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.