الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن تجربة ناجحة لقنبلتين نوويتين

الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن تجربة ناجحة لقنبلتين نوويتين
| بواسطة : islam app | بتاريخ 8 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : السبت 8 أكتوبر 2016 - 1:46 صباحًا
المصدر - متابعات

وافقت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة، على صفقة بقيمة 81.4 مليون دولار لتزويد طائرات هليكوبتر مصرية بأنظمة تشويش على الصواريخ الحرارية.

وقالت وكالة التعاون الأمني الدفاعي التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية في بيان بموقعها على الانترنت إن وزارة الخارجية وافقت على امداد مصر بالأنظمة التي ستزود بها طائرات هليكوبتر من طرازات أباتشي وبلاك هوك وتشينوك لحمايتها من تهديدات الصواريخ التي تعمل بالأشعة تحت الحمراء ويمكن أن تطلق من على الكتف متتبعة الأثر الحراري للطائرات.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وأضافت الوكالة أنها أبلغت الكونجرس بالصفقة المحتملة، أمس الخميس، وقالت إن الصفقة ستخدم “السياسة الخارجية والأمن الوطني للولايات المتحدة بالمساعدة في تحسين أمن شريك استراتيجي كان وما يزال قوة مهمة للاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في الشرق الأوسط

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن تجربة ناجحة لقنبلتين نوويتين، فيما أعلِنت حالة الطوارئ في أربع ولايات تقع في مسار الإعصار ماثيو.

يتجه الإعصار ماثيو، وهو أول إعصار كبير يشكل خطرا مباشرا على الولايات المتحدة منذ أكثر من عشر سنوات، صوب فلوريدا بعدما ضرب جزر البهاما وقتل 340 شخصا على الأقل في منطقة الكاريبي معظمهم في هايتي.

انتقدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل تردد رجال الأعمال الألمان بشأن المفاوضات مع الولايات المتحدة بشأن إقامة منطقة تجارة حرة أمريكية أوروبية، واعتبرت أنهم يثقون بروسيا أكثر.

وقالت ميركل، الجمعة 7 أكتوبر/تشرين الأول، في كلمة لها بالفعاليات المكرسة ليوم الصناعة الألمانية في برلين: “لو جرى الحديث عن عقد اتفاقية مماثلة مع روسيا، لما سمعنا حتى نصف تلك الانتقادات التي نسمعها اليوم. وعلينا أن نفكر في هذا الأمر”.

ودعت المستشارة الألمانية رجال الأعمال إلى إعادة النظر في موقفهم من مشروع الاتفاقية الأمريكية الأوروبية.

وسبق لوزير الاقتصاد الألماني، زيغمار غابريل، أن أعلن عن فشل المفاوضات حول الشراكة التجارية الاستثمارية العابرة للأطلسي، إذ لم يتمكن الطرفان، الأوروبي والأمريكي، من تنسيق ولا بند من بنود الوثيقة الـ27 رغم إجراء 14 جولة من المفاوضات

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.