السلطات التركية تعتقل120 ضابط شرطة يوم الجمعة

السلطات التركية تعتقل120 ضابط شرطة يوم الجمعة
| بواسطة : islam app | بتاريخ 8 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : السبت 8 أكتوبر 2016 - 10:50 صباحًا
المصدر - متابعات

ذكرت وسائل إعلام أن السلطات التركية اعتقلت 120 ضابط شرطة يوم الجمعة وأصدرت أوامر باعتقال 46 آخرين فيما يتصل بحملة على مستوى البلاد في أعقاب محاولة الانقلاب التي وقعت في يوليو تموز.

وذكرت وكالة الأناضول الرسمية للأنباء أن العملية استهدفت العاملين في مقر شرطة اسطنبول لكنها امتدت لتشمل 35 إقليما واستهدفت أشخاصا يستخدمون تطبيقا للرسائل على الهواتف الذكية يعرف باسم بايلوك.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

ويلقي الرئيس التركي رجب طيب إردوغان مسؤولية الانقلاب على أنصار رجل الدين فتح الله كولن الذي يعيش في الولايات المتحدة. وينفي كولن أي صلة له بالأمر. وكان كولن حليفا لإردوغان قبل أن تنقلب صداقتهما إلى عداوة

طمأن رئيس الوزراء، بن على يلدريم، نظيره العراقي، حيدر العبادي، أن وجود الجيش التركي في العراق ليس بغرض «النزهة»، وقال: «من الذي يقول إن ذلك الوجود هو بغرض النزهة؟ وهل الجيش يخرج لقضاء نزهة؟ إن الجيش يقوم بأداء مهام محددة، وهذا ما يفعله جيشنا هناك. إنه يكافح بلاء تنظيم داعش الذي يهدد العالم».

جاء ذلك في تصريح صحفي، بعد أدائه صلاة الجمعة في مسجد «باش يازجي أوغلو» بالعاصمة التركية أنقرة، الجمعة، حيث تطرق إلى تصريحات «العبادي» التي قال فيها «لا يظن الأتراك أن تواجدهم بالعراق نزهة لهم».

وشدد «يلدريم» على أن تركيا ليست البلد الوحيد الذي يكافح تنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق، فكثير من الدول هناك، وهذا ما تفعله الأمم المتحدة وقوات التحالف، والولايات المتحدة، وروسيا، وأكثر من 60 بلدًا يملك وجودًا له في العراق، كما أن الكثير من البلدان التي لا تتصل مع العراق بحدود جغرافية، ولا تملك معه روابط تاريخية واجتماعية، أرسلت الكثير من الخبراء إلى ذلك البلد، وتكافح ضد داعش باسم الإنسانية

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، الجمعة، إن مشاركة مقاتلين من الحشد الشعبي في عملية لطرد تنظيم داعش من مدينة الموصل العراقية، لن تحقق السلام، مضيفا أنه يجب إشراك قوات دربتها تركيا.

وبينما تتزايد التوقعات عن هجوم لاستعادة الموصل، تصاعدت التوترات بين العراق وتركيا حول وجود قوات تركية في الأراضي العراقية في معسكر بعشيقة، تدرب مقاتلين، وتريد تركيا أن تقوم بدور في معركة الموصل.

ومع ذلك تصر الحكومة العراقية في بغداد على أن تكون قواتها في مقدمة الهجوم على الموصل، أكبر المدن الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش.

وقال تشاووش أوغلو في مؤتمر صحفي في أنقرة مع نظيره الإسباني إن “القوات التي دربناها في معسكر بعشيقة هي من أهل الموصل. مشاركة هذه القوات مهمة لنجاح العملية”.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.