نعمان قورتولموش يعلن وجود القوات التركية موجودة في معسكر بعشيقة

نعمان قورتولموش يعلن وجود القوات التركية موجودة في معسكر بعشيقة
| بواسطة : islam app | بتاريخ 7 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : الجمعة 7 أكتوبر 2016 - 2:46 مساءً
المصدر - متابعات

أعلن نائب رئيس وزراء تركيا نعمان قورتولموش صراحة ان القوات التركية موجودة في معسكر بعشيقة بناء على طلب مسعود البرزاني رئيس إقليم كردستان لتدريب القوات المحلية مبينا ان “تركيا لن تسمح بطرح هذا الأمر للنقاش
وقال قورتولموش إن الوجود التركي في بعشيقة كان ضرورة عقب احتلال تنظيم #داعش الإرهابي لمدينة #الموصل متسائلا “أين كانت الحكومة العراقية المركزية، عندما احتل #داعش #الموصل في يوم واحد، وأين كان المجتمع الدولي عندما احتل التنظيم العديد من المدن العراقية، والمنطقة من #الموصل إلى الرقة؟”.
وأوضح أن “وجود القوات التركية في بعشيقة هو بهدف حماية سكان #الموصل، ومن أجل معالجة حالة عدم الاستقرار التي تنجم عن ظهور التنظيمات الإرهابية في المنطقة”
وأشار المسؤول التركي أن بلاده “مشغولة منذ البداية بالتعاون عن كثب مع القوات المحلية في #الموصل، وقوات #البيشمركة بخصوص تحرير المدينة من قبضة #داعش، وتقوم بكل ما يمكن فعله لأجل ذلك

من أهم أخبار تركيا اليوم ما قاله وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، الخميس، إنه لا يعتبر الخلاف مع بغداد بشأن الوجود العسكري التركي في قاعدة بعشيقة في شمال العراق مشكلة خطيرة وإنها يمكن أن تحل إذا كفت بغداد عن إطلاق التصريحات.
قال مولود جاويش أوغلو وزير الخارجية التركي ، اليوم الخميس، إن الخلاف مع بغداد بشأن الوجود العسكري التركي في قاعدة بعشيقة في شمال العراق مشكلة خطيرة وإنها يمكن أن تحل إذا كفت بغداد عن إطلاق التصريحات.
وجاءت تصريحات جاويش أوغلو، التي أدلى بها في مؤتمر صحفي مع نظيره الإيطالي، بعد أن طلب العراق عقد اجتماع عاجل في مجلس الأمن الدولي لمناقشة وجود قوات عسكرية تركية على أراضيه.
ويذكر أنه فى وقت سابق حذر حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي من صراع من الممكن أن ينشب بين بغداد وأنقرة بسبب تواجد القوات التركية في محافظة الموصل

مـواضـيـع مـقـتـرحـة
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.