الولايات المتحدة تبحث خيارات متعددة الأطراف وأحادية للتعامل مع الحرب في سوريا

الولايات المتحدة تبحث خيارات متعددة الأطراف وأحادية للتعامل مع الحرب في سوريا
| بواسطة : islam app | بتاريخ 5 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 5 أكتوبر 2016 - 1:52 مساءً
المصدر - متابعات

قالت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة تبحث خيارات متعددة الأطراف وأحادية للتعامل مع الحرب في سوريا بما في ذلك الخيارات الدبلوماسية والعسكرية والمخابراتية والاقتصادية.

وذكر المتحدث باسم الوزارة مارك تونر أنه في أعقاب انهيار المسعى الروسي الأمريكي لتحقيق وقف لإطلاق النار في سوريا فإن الولايات المتحدة “تبحث مجموعة من الخيارات” إما بالعمل مع الدول الأخرى أو بمفردها.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وقال “دائما.. ما ندرس خيارات أحادية عند النظر إلى وضع مثل سوريا. لكننا ..نبحث أيضا كيف يمكننا التأثير والعمل مع الأعضاء الآخرين في المجموعة الدولية لدعم سوريا

قال مسؤولون في ولاية “كولورادو” الأمريكية: إن مئات الأشخاص أُجبروا على الفرار من حريق غابات يهدد بلدة في جنوب الولاية دمّر سبعة مبان، ودفع السلطات إلى إصدار أمر بالإخلاء.

وأتى الحريق الذي اندلع يوم الاثنين على مقربة من طريق سريع يؤدي إلى وسط بلدة “بيولاه”، على حوالى 3000 فدان.

وأوضحت جايل بيريز، المتحدثة باسم الفِرَق التي تشارك في إخماد الحريق، أن رجال الإطفاء لم يتمكنوا من عزل الحريق، وأن السلطات ما زالت تحقق في أسباب اندلاعه.

وأشارت إلى أن السلطات أصدرت أوامر إخلاء لنحو 1950 شخصاً داخل وحول “بيولاه”، وأضافت أن “الرياح القوية منعت مسؤولي الإطفاء من الاستعانة بالطائرات لإلقاء المياه على الحريق

قال المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، الثلاثاء 4 أكتوبر، إن روسيا خالفت اتفاقها مع الولايات المتحدة بشأن وقف إطلاق النار في سوريا وإنها لا تحترم قادة الولايات المتحدة.

وعلقت الولايات المتحدة المحادثات هذا الأسبوع مع روسيا بشأن تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا واتهمت موسكو بعدم الوفاء بالتزاماتها بموجب الاتفاق الذي تم التوصل إليه في سبتمبر أيلول لوقف القتال.

وأدى ذلك إلى تضاؤل الآمال في التوصل لحل دبلوماسي للحرب الأهلية المستمرة من خمسة أعوام ونصف العام والتي أدت إلى مقتل مئات الآلاف وتشريد 11 مليونا.

وذكر ترامب خلال تجمع في بريسكوت فالي بولاية أريزونا “خالفت روسيا الاتفاق والآن يطلقون النار ويقصفون.. أمر كهذا يجب أن ينتهي ويجب أن ينتهي سريعا”.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.