السلطات التركية تعتقل شقيق رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة فتح الله كولن

السلطات التركية تعتقل شقيق رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة فتح الله كولن
| بواسطة : islam app | بتاريخ 4 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 1:52 مساءً
المصدر - متابعات

اعتقلت السلطات التركية شقيق رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة فتح الله كولن وأصدرت أوامر باعتقال 115 شخصا آخرين في إطار تحقيقات بشأن محاولة الانقلاب في يوليو تموز.

وتتهم تركيا كولن بتدبير محاولة الانقلاب.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وذكرت وكالة الأناضول الحكومية للأنباء أن شرطة مكافحة الإرهاب في منطقة غازي أمير بإقليم إزمير المطل على بحر إيجه اعتقلت قطب الدين كولن الأحد بعد معلومات بأنه كان يقيم في منزل أحد أقاربه.

وأشارت صحيفة حريت إلى أن قطب الدين كان خارج البلاد في الآونة الأخيرة لكن أجهزة الأمن علمت بأنه عاد إلى تركيا ومن ثم اعتقلته.

واعتقل عدد من أقارب كولن مثل ابن شقيقه وابنة شقيقه وأبناء عمومته بعد محاولة الانقلاب في 15 يوليو تموز

وافقت الحكومة التركية ، اليوم الاثنين ، على تمديد حالة الطوارئ في البلاد لثلاثة أشهر اعتبارا من الـ 19 من أكتوبر الجاري.

وكان مجلس الأمن القومي التركي، الذي يرأسه الرئيس رجب طيب أردوغان، أوصى بتمديد حالة الطوارئ، التي أعلنت لثلاثة أشهر في أعقاب محاولة الانقلاب في يوليو.

وأكد أردوغان، في 29 سبتمبر، على أن تمديد حالة الطوارئ من مصلحة تركيا، باعتبار أن البلاد “تحتاج لمزيد من الوقت للقضاء على التهديدات التي تمثلها الجماعات الإرهابية”.

واعتقل في تركيا نحو 32 ألف شخص بتهمة المشاركة في الانقلاب، كما فصل عشرات الآلاف من وظائفهم حكومية أو أوقفوا من بينهم رجال شرطة وضباط وقضاة في سياق تحقيقات تتعلق بالانقلاب

حذرت السفارة الإيرانية في تركيا المواطنين الإيرانيين من وجودهم في الأماكن المزدحمة وغير الآمنة خلال زيارتهم لهذا البلد.

وأوصت السفارة الرعايا الإيرانيين بمراعاة حالة الطوارئ في البلاد نظرا لوقوع بعض الحوادث المزعجة للمواطنین.

وقد أفادت مصادر إعلامية ترکیة بأن مدينة اسطنبول شهدت الخمیس الماضي تشاجرا كبيرا في إحدى محال التسلية والترفيه حیث اعترض سائحان إيرانيان – أحدهما في الـ40 من عمره والآخر في الـ29 – على فاتورة باهظة قدمها المحل لهما، وأثناء جدالهما أمام المحل تعرضا لهجوم قتل فيه السائح الأول طعنا بسكين، بحسب ما ذكرته وكالة أنباء الطلبة الإيرانية.

ونقلت الوكالة عن مصدر مطلع قوله إن القنصل الإيراني في اسطنبول يتابع القضية.

وأشارت وكالة دوغان التركية في تقرير لها إلى العراك الذي وقع بين سياح إيرانيين ومواطنين أتراك في اسطنبول، مضيفة، أن شخصين إيرانيين تعرضا للطعن، الخميس الماضي، أمام أحد المتاجر في اسطنبول

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.