السلطات التركية تعتقل 15 موظفا في جامعة ازمير العريقة والتاريخية

السلطات التركية تعتقل 15 موظفا في جامعة ازمير العريقة والتاريخية
| بواسطة : islam app | بتاريخ 3 أكتوبر, 2016
أخر تحديث : الإثنين 3 أكتوبر 2016 - 1:44 مساءً
المصدر - متابعات

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان السبت مشاركة جيش بلاده في عملية استعادة الموصل شمالي العراق، بينما مدد البرلمان التركي للجيش تفويض إرسال قوات إلى العراق وسوريا عاما آخر.

وقال الرئيس التركي في كلمة له أمام أعضاء برلمان بلاده إن قوات بلاده سيكون لها دور في عملية استعادة مدينة الموصل، مشيرا إلى أنه لا يمكن لأي جهة منع ذلك. و

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

كان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد طالب الحكومة التركية مرارا بسحب قواتها من العراق

.

ويتمركز عدد من المدربين العسكريين والجنود الأتراك في قاعدة بعشيقة في محافظة نينوى، على بعد 12 كلم شمال الموصل مركز المحافظة.

وشدد أردوغان على ضرورة حماية التنوع العرقي في الموصل، وخصوصا الأقلية التركمانية في مدينة تلعفر الواقعة شمال الموصل. وقال الرئيس التركي إنه لا يرى أن بلاده ستكتفي بدور المراقبة لما يجري قرب حدودها الشرقية.

الموصل وتلعفر
وأضاف الرئيس التركي أن العملية التي ستستهدف الموصل ستطال في الوقت نفسه مدينة تلعفر، متعهدا “ببذل الجهود لمنع جر الموصل إلى اشتباكات مذهبية وعرقية”.

وفي سياق متصل، صوَّت البرلمان التركي على تمديد جديد لتفويض الجيش للتدخل في العراق وسوريا عاما آخر، وأجازت المؤسسة التشريعية بأغلبية مريحة مذكرة رفعتها الحكومة تسمح للجيش بالقيام بأعمال قتالية عاما آخر في سوريا والعراق، من أجل التصدي لأي هجمات محتملة قد تتعرض لها تركيا من أي تنظيمات إرهابية.

وكان المشرعون الأتراك قد صادقوا في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول 2014 للمرة الأولى على مذكرة تفوض الحكومة بإرسال قوات مسلحة خارج البلاد للقيام بعمليات عسكرية وراء الحدود، إذا اقتضت الضرورة ذلك، وتم تجديد التفويض عاما ثانيا في الثالث من سبتمبر/أيلول 2015.

ركزت أخبار تركيا اليوم على مقُتل 20 مسلحا من منظمة “بي كا كا” الإرهابية، في عمليات نفذها الجيش التركي بولايات قارص (شرق)، وشرناق وهكاري، جنوب شرقي تركيا.
وقال محافظ ولاية قارص “رحمي دوغان”، لـ”الأناضول”، اليوم الأحد، إن “مروحيات من طراز (أتاك) هاجمت سبعة من إرهابيي منظمة “بي كا كا”، اليوم، في منطقة (جشمة – مودار) في قضاء (كاقزمان) التابع للولاية، بعد أن رصدتهم طائرة بدون طيار، ما أسفر عن القضاء عليهم جميعا”.
جاء من أهم أخبار تركيا اليوم اعتقال السلطات التركية 15 موظفا في جامعة ازمير العريقة والتاريخية، في إطار التحقيق حول محاولة الانقلاب في 15يوليو، كما صدرت مذكرات توقيف في حق 23 شخصا، بالإجمال، يعملون في جامعة اغي، رابع أكبر جامعة تركية في ازمير، وان 15 قد اوقفوا، ولا تزال عملية البحث جارية، يوم السبت، عن الثمانية الباقين.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.