وصول محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية اليوم (الخميس) إلى تركيا في زيارة رسمية

وصول محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية اليوم (الخميس) إلى تركيا في زيارة رسمية
| بواسطة : islam app | بتاريخ 30 سبتمبر, 2016
أخر تحديث : الجمعة 30 سبتمبر 2016 - 1:40 مساءً
المصدر - متابعات

وصل الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية اليوم (الخميس) إلى تركيا في زيارة رسمية، استجابة للدعوة الموجهة من الرئيس التركي، وبتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وكان في مقدمة مستقبليه بمطار أسينبوغا في أنقرة رئيس وزراء جمهورية تركيا بن علي يلدرم، وعمدة مدينة أنقرة الكبرى مليح جوجشك والقائد العسكري في مدينة أنقرة.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

كما كان في استقباله سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية تركيا الدكتور عادل سراج مرداد، وسفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وسفراء الدول العربية لدى الجمهورية التركية، وأعضاء البعثات الدبلوماسية العربية المعتمدة في أنقرة

انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان معاهدة لوزان للسلام الموقعة في عام 1923 والتي بموجبها رسمت حدود  تركيا المعاصرة.

وقال الزعيم التركي في كلمة له أمام رؤساء الإدارات القروية في أنقرة الخميس 29 سبتمبر/أيلول:” قاموا (خصوم تركيا في الحرب العالمية الأولى) بإجبارنا على التوقيع على معاهدة سيفر عام 1920 وأقنعونا على التوقيع على معاهدة لوزان عام 1923. لقد حاول البعض خداعنا بتصوير هذه المعاهدة كانتصار، لكن كل شيء كان واضحا. في لوزان، تخلينا لليونان عن جزر في بحر إيجه، على الرغم من أن الصرخة من هناك تسمع على الشواطئ التركية ( قريبة جدا من الساحل التركي). هناك توجد مساجدنا ومقدساتنا. هذه المشكلة ظهرت بسبب الذين جلسوا خلف طاولة المفاوضات في لوزان ولم يتمكنوا من الدفاع عن حقوقنا

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.