اردوغان يؤكد إن تمديد حالة الطوارئ لثلاثة أشهر أخرى من مصلحة تركيا لانها تحتاج لوقت للقضاء على التهديدات التي تمثلها الجماعات الإرهابية

اردوغان يؤكد إن تمديد حالة الطوارئ لثلاثة أشهر أخرى من مصلحة تركيا لانها تحتاج لوقت للقضاء على التهديدات التي تمثلها الجماعات الإرهابية
| بواسطة : islam app | بتاريخ 29 سبتمبر, 2016
أخر تحديث : الخميس 29 سبتمبر 2016 - 3:59 مساءً
المصدر - متابعات

قالت وزارة الخارجية الألمانية إن سيدة ألمانية كانت قد اختطفت في سوريا العام الماضي ووضعت أثناء احتجازها فرت مع رضيعها إلى تركيا الأربعاء.

وأشارت الوزارة في بيان “الألمانية وطفلها الذي أنجبته أثناء احتجازها رهينة في حالة جيدة بالنظر إلى الظروف.” وأضافت أن الاثنين يحظيان برعاية مسؤولي القنصلية الألمانية وأعضاء الشرطة الاتحادية الألمانية في تركيا.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وذكرت صحيفة بيلد الألمانية واسعة الانتشار أن السيدة صحفية حرة كانت تعمل لصالح صحيفة (سود دويتشه تسايتونج) وهيئة (إن.دي.آر) للإذاعة والتلفزيون.

ورحبت منظمة مراسلين بلا حدود في ألمانيا -وهي منظمة غير هادفة للربح- بالنبأ، وفقا لرويترز.

وقال كريستيان مير مدير المنظمة “تظهر هذه القضية مجددا المخاطر التي لا تعد ولا تحصى التي يتعرض لها الصحفيون باستمرار في الحرب السورية.”

وأضاف أن امتناع غالبية وسائل الإعلام الألمانية عن الكتابة عن القضية وتناولها بشكل مثير كان مهما. وقالت الخارجية الألمانية “تشعر الحكومة الألمانية بالارتياح لنتيجة هذه المسألة في ظل الوضع الصعب للغاية في سوريا.”

قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يوم الخميس إن تمديد حالة الطوارئ لثلاثة أشهر أخرى من مصلحة تركيا إذ انها تحتاج لمزيد من الوقت للقضاء على التهديدات التي تمثلها الجماعات الإرهابية بعد محاولة الانقلاب التي وقعت في يوليو تموز.

وقال إردوغان متحدثا بعد يوم من توصية مجلس الأمن القومي التركي بتمديد حالة الطوارئ إن هذه الإجراء عجل بالمعركة التي تخوضها أنقرة ضد الإرهاب معربا عن اعتقاده بأن الأتراك يساندون هذه الخطوة.

وأضاف في كلمة أمام مجموعة من المسؤولين الإقليميين في قصر الرئاسة بأنقرة “ستجري الحكومة التقييم اللازم وتتخذ الخطوات الضرورية (في هذا الشأن)

تناولت أهم أخبار تركيا اليوم دعوة وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون أثناء زيارته تركيا إلى إبرام “اتفاقية ضخمة للتجارة الحرة” بين البلدين، وقال إنه يشعر بالفخر لامتلاكه غسالة ملابس تركية تعمل بشكل جيد، ولكون بريطانيا أكبر مستورد للسلع التركية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.