اردوغان يؤكد إن بلاده مستعدة للمشاركة في عملية عسكرية بقيادة الولايات المتحدة لطرد داعش من سوريا

اردوغان يؤكد إن بلاده مستعدة للمشاركة في عملية عسكرية بقيادة الولايات المتحدة لطرد داعش من سوريا
| بواسطة : islam app | بتاريخ 26 سبتمبر, 2016
أخر تحديث : الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 4:01 مساءً
المصدر - متابعات

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأحد إن بلاده مستعدة للمشاركة في عملية عسكرية بقيادة الولايات المتحدة لطرد تنظيم الدولة الإسلامية من الرقة في سوريا بشرط استبعاد المليشيات الكردية من الهجوم.

وأضاف أردوغان للصحفيين على متن الطائرة التي أقلته من نيويورك أنه إذا شنت الولايات المتحدة هجوما على الرقة مع وحدات حماية الشعب الكردي أو حزب الاتحاد الديمقراطي فإن تركيا لن تشارك في هذه العملية.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وتعتبر تركيا حزب الاتحاد الديمقراطي وجناحه المسلح وحدات حماية الشعب امتدادا لحزب العمال الكردستاني الذي يخوض حربا منذ العام 1984 مع السلطات التركية التي تصنفه “منظمة إرهابية”.

وعلى هامش زيارته للولايات المتحدة بمناسبة اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة اتهم أردوغان واشنطن بتسليم المقاتلين الأكراد في سوريا “طائرتين محملتين بأسلحة“، لكنه نقل أن جو بايدن نائب الرئيس الأميركي قال له “إنه لا علم له بتسليم أسلحة

أعلن وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون عن وصوله لتركيا في أول زيارة له منذ تولى منصبه في يوليو الماضي.

وأعرب جونسون عبر حسابه على تويتر، عن سعادته بهذه الزيارة مشددا على أن تركيا حليف حيوي لبلاده وموضحا أنه سيلتقي ممثلين عن الحكومة ومنظمات المجتمع المدني، إضافة إلى ممثلي المعارضة السورية.

لكن وسائل إعلام بريطانية قالت، إن جونسون سيواجه استقبالا عاصفا خلال هذه الزيارة، فالمعروف أن الوزير الذي كان من قيادات حملة الخروج من الاتحاد الأوروبي قد حذر الناخبين البريطانيين من خطورة انضمام تركيا للاتحاد كإحدى نقاط الضعف في الكيان الأوربي الموحد.

علاوة على ذلك اشتهر جونسون بتوجيه انتقادات حادة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بل إنه فاز بجائزة عن قصيدة نظمها تسخر من أردوغان وتوجه له انتقادات حادة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.