الولايات المتحدة الأميركية ترحل نجل ديبلوماسية كندية في أعقاب تورطه في حادث إطلاق نار له

الولايات المتحدة الأميركية ترحل نجل ديبلوماسية كندية في أعقاب تورطه في حادث إطلاق نار له
| بواسطة : islam app | بتاريخ 26 سبتمبر, 2016
أخر تحديث : الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 3:59 مساءً
المصدر - متابعات

اشتدت الضغوط المالية والقانونية على شبكة تضم أكثر من 150 مدرسة أمريكية تربطها صلات بأتباع رجل الدين التركي فتح الله كولن المقيم في بنسلفانيا وتتهمه الحكومة التركية بالتحريض على الانقلاب الفاشل الذي وقع في يوليو تموز الماضي.

هذا ما كشفت عنه أقوال مسؤولين في المدارس وأعضاء حاليين وسابقين في حركة كولن بالإضافة إلى ما اطلعت عليه رويترز من سجلات عامة.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وتشير السجلات العامة إلى ان المدارس التي تمول بالمال العام وتعد مصدرا رئيسيا للوظائف وفرص الأعمال لأعضاء حركة كولن العالمية في الولايات المتحدة شهدت تباطؤا حادا في النمو في السنوات الأخيرة

رحلت الولايات المتحدة الأميركية نجل ديبلوماسية كندية في أعقاب تورطه في حادث إطلاق نار له صلة بالمخدرات مما أدى إلى سقوط قتلى لتلغي بذلك بشكل فعلي حكما صدر ضده بوضعه رهن التحفظ المنزلي والمراقبة.

ونقلت رويترز، عن وكالة كنيديان برس، إن مارك ويبافابزيو الذي كان عمره 15عاما وقت وقوع حادث إطلاق النار في ميامي رُحل في السادس من سبتمبر.

ولم تحدد الوكالة بشكل واضح مصدرها، ولكنها نقلت عن روكسان دوبي والدة المراهق التي كانت تشغل منصب القنصل العام لكندا في ميامي وقت وقوع الحادث قولها “تم التنفيذ.. تم التنفيذ.. مازال أمامه مستقبل”.

وحُكم على ويبافابزيو هذا العام بالإقامة تسعة أشهر في مركز تدريب تليها الإقامة الجبرية في المنزل لمدة عامين وفترة مراقبة تستمر ثمانية أعوام.

وبموجب اتفاق مع الادعاء لم يطعن ويبافابزيو في تهمتين وُجهتا له، وهي القتل من الدرجة الثالثة والاعتداء المشدد ومحاولة السطو المسلح فيما يتعلق بصفقة ماريوانا فاشلة في مارس 2015.

مع أن الأمريكيين لا يحبون أيا منهما، إلا أنهم ينتظرون أول مناظرة رئاسية بين المرشحة الديموقراطية هيلارى كلينتون والجمهورى دونالد ترامب الاثنين بينما لا تزال استطلاعات الراى تشير الى تقارب كبير بينهما قبل ستة اسابيع على موعد الاستحقاق الرئاسى.

تبدا المناظرة عند الساعة 21,00 (01,00 ت غ) ومن المتوقع ان تحقق نسب مشاهدة قياسية خصوصا بسبب التناقض بين شخصيتى المشاركين.

من جهة، كلينتون (68 عاما) وزيرة خارجية وسناتور سابقة تعرف ملفاتها عن ظهر قلب وتتمتع بخبرة كبيرة لكنها تجد صعوبة فى اثارة الحماس واقناع الناس بصدقها، الا انها استعدت بدقة

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.