تركيا تدين وبشدة الغارات الجوية المكثفة على مدينة حلب السورية

تركيا تدين وبشدة الغارات الجوية المكثفة على مدينة حلب السورية
| بواسطة : islam app | بتاريخ 25 سبتمبر, 2016
أخر تحديث : الأحد 25 سبتمبر 2016 - 4:00 مساءً
المصدر - متابعات

أدانت تركيا اليوم وبشدة الغارات الجوية المكثفة على مدينة حلب السورية، متهمةً النظام السوري بارتكاب جرائم حرب ضد شعبه. وقالت وزارة الخارجية التركية :” إن القيام بالغارات الجوية أثناء المساعي الدولية للتوصل إلى هدنة تُظهر مرة أخرى أن نظام الحكم وداعميه لا يعتزمون التوصل إلى حل سياسي”، مضيفةً أن التفجيرات على مواقع عدة من بينها مستشفيات لا تعد فقط جرائم حرب، ولكنها أيضًا جرائم ضد الإنسانية.
وأشارت الخارجية التركية إلى أن هناك ما يزيد على 300 قتيل مدني جراء الغارات التي قام بها النظام السوري وحلفاؤه على مدينة حلب وما حولها خلال الأيام الماضية.

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، أن تركيا تريد الانضمام إلى الولايات المتحدة في عملية عسكرية لطرد تنظيم “داعش” من معقله في مدينة الرقة ب‍سوريا وذلك بشروط، فيما أكد أن ذلك مرهون باستبعاد المقاتلين الكرد.
وتساند تركيا العضو في حلف شمال الأطلسي وفي تحالف تقوده الولايات المتحدة لقتال تنظيم “داعش” مقاتلين من العرب والتركمان انتزعوا مدينة جرابلس من المتشددين قبل شهر في عملية أطلقت عليها أنقرة اسم “درع الفرات”.
لكن أنقرة تشعر بالقلق من وحدات حماية الشعب الكردية المتحالفة مع الولايات المتحدة وذراعها السياسية حزب الاتحاد الديمقراطي وتعتبرهما امتدادا لمقاتلين كرد يشنون تمردا في تركيا منذ ثلاثة عقود.
وقال أردوغان للصحفيين على طائرته عائدا من نيويورك بعد حضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة حيث اجتمع مع جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي، “يجري وزير خارجيتنا وقيادتنا العسكرية محادثات مع الولايات المتحدة لبحث مسألة الرقة، أطلعناهم على شروطنا”.
ونقلت عنه قناة ان.تي. في الخاصة عن أردوغان قوله “اتخاذ خطوة مشتركة يعد أمرا مهما بالنسبة لنا… إذا لم تقحم الولايات المتحدة حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب في هذا الأمر يمكننا القتال في هذه المعركة إلى جانب الولايات المتحدة”

مـواضـيـع مـقـتـرحـة
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.