جون كيري يعلن أن الولايات المتحدة وروسيا حققتا تقدمًا بسيطًا بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا

جون كيري يعلن أن الولايات المتحدة وروسيا حققتا تقدمًا بسيطًا بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا
| بواسطة : islam app | بتاريخ 24 سبتمبر, 2016
أخر تحديث : السبت 24 سبتمبر 2016 - 3:51 مساءً
المصدر - متابعات

بعثت الولايات المتحدة وروسيا بإشارات متضاربة بشأن إحراز تقدم فيما يتعلق بإحياء هدنة تحتضر في سوريا وسط قصف مكثف لحلب يوم الجمعة مما يشير إلى أن مسعى التهدئة قد انتهى.

وقال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إنه “لم يحرز تقدما يذكر” بشأن وقف العنف في المحادثات مع نظيره الروسي سيرجي لافروف الذي أشار إلى عدم إحراز أي تقدم واتهم الولايات المتحدة بعدم الالتزام بأحدث اتفاق لوقف إطلاق النار.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وقال كيري قبل اجتماع مع وزراء منطقة آسيا والمحيط الهادي على هامش الاجتماعات السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة “التقيت مع وزير الخارجية (الروسي) وتبادلنا بعض الأفكار وحققنا تقدما طفيفا. نعمل على تقييم بعض الأفكار المشتركة بطريقة بناءة.”

وفي إفادة صحفية بعد قليل من حديث كيري قال لافروف إنه لا توجد دلائل تذكر تشير إلى أن هناك أي تحرك للأمام

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن الولايات المتحدة وروسيا حققتا تقدما بسيطا بشأن سبل وقف الحرب الأهلية السورية في محادثات جرت يوم الجمعة وتناقشان بعض الأفكار المشتركة.

وقال كيري قبل اجتماع مع وزراء منطقة آسيا والمحيط الهادي على هامش الاجتماعات السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة “التقيت مع وزير الخارجية (الروسي) وتبادلنا بعض الأفكار وحققنا تقدما طفيفا. نعمل على تقييم بعض الأفكار المشتركة بطريقة بناءة

أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن الولايات المتحدة وروسيا حققتا تقدمًا بسيطًا بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا في محادثات جرت يوم أمس الجمعة.

وقال كيري قبل اجتماع مع وزراء منطقة آسيا والمحيط الهادي على هامش الاجتماعات السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة: “التقيت مع وزير الخارجية الروسي وتبادلنا بعض الأفكار وحققنا تقدمًا طفيفًا، نعمل على تقييم بعض الأفكار المشتركة بطريقة بناءة”.

وكان اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم بين الروس والأمريكيين قد انهار سريعًا عقب قيام روسيا بقصف قافلة إغاثة وإعلان رئيس الأركان الأمريكي رفضه تبادل المعلومات العسكرية مع الروس؛ حيث نص الاتفاق على توحيد الجهد العسكري في سوريا ضد الجماعات التي تعتبرها الدولتان “إرهابية

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.