حسن روحاني تدعو الولايات المتحدة إلى الوفاء بالتزاماتها في ظل الاتفاق النووي بشكل تام

حسن روحاني تدعو الولايات المتحدة إلى الوفاء بالتزاماتها في ظل الاتفاق النووي بشكل تام
| بواسطة : islam app | بتاريخ 23 سبتمبر, 2016
أخر تحديث : الجمعة 23 سبتمبر 2016 - 3:25 مساءً
المصدر - متابعات

دعا الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الولايات المتحدة، الخميس، إلى الوفاء بالتزاماتها في ظل الاتفاق النووي بشكل تام، محذرا من أن الإخفاق في هذا سوف «يضعف مصداقية (واشنطن) بشكل أكبر».

وقال روحاني في كلمته بالجمعية العامة للأمم المتحدة إنه برفع «العقوبات القاسية» بموجب الاتفاق، المعروف باسم خطة العمل المشترك الشامل منذ ثمانية أشهر، صارت إيران أكثر المقاصد الاستثمارية إدرارا للأرباح في المنطقة.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وقال روحاني إن «عدم التزام الجانب الأمريكي بخطة العمل المشترك الشامل على مدار الأشهر الماضية يمثل نهجا معيبا ينبغي علاجه فورا».

ومقابل إجراء عمليات تفتيش لمواقعها النووية وخفض مخزونها من اليورانيوم منخفض التخصيب، يفترض أن تشهد إيران رفعا لعقوبات اقتصادية تفرضها الدول الغربية عليها وتستهدف صادرات إيران النفطية والعلاقات المصرفية بالإضافة إلى عقوبات تستهدف قطاعات أخرى

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، إن الولايات المتحدة أرسلت طائرتين محملتين بالسلاح إلى مدينة عين العرب (كوباني) السورية قبل ثلاثة أيام.

جاء ذلك في كلمة له ألقاها في اجتماع نظمه التجمع الثقافي التركي الأمريكي في نيويورك، وحضره ممثلو منظمات المجتمع المدني التركي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف أردوغان أنه سأل نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن أثناء لقائه به قبل يومين، حول علمه بشحنة الأسلحة المرسلة إلى كوباني، فأجابه بايدن بعدم علمه بذلك، موضحاً: “قال لي لا أعلم، فقلت: أنا لدي علم

أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي الجنرال جوزيف دنفورد، الخميس، أن بلاده لن تشارك أي معلومات استخبارية مع روسيا فيما لو تم تأسيس مركز التنفيذ المشترك لمحاربة تنظيمات إرهابية داخل سوريا.

وفي معرض شهادته أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأمريكي، قال دنفورد: “دور الجيش الأمريكي لن يتضمن أي مشاركة للمعلومات الاستخبارية مع الروس”، واعتبر أن أي فكرة من هذا القبيل “ليست جيدة

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.