جون كيربي يعلن ترحيب بلاده بجهود السودان وزيادة التعاون معها في مجال مكافحة

جون كيربي يعلن ترحيب بلاده بجهود السودان وزيادة التعاون معها في مجال مكافحة
| بواسطة : islam app | بتاريخ 21 سبتمبر, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 21 سبتمبر 2016 - 3:13 مساءً
المصدر - متابعات

ارتفعت الأسهم الأمريكية في ختام التعاملات يوم الثلاثاء بدعم من إبرام صفقة في قطاع الرعاية الصحية وذلك قبل يوم من إعلان النتائج المرتقبة لاجتماع لجنتي السياسة النقدية بالبنكين المركزيين في الولايات المتحدة واليابان.

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 9.79 نقطة أو 0.05 بالمئة ليغلق عند 18129.96 نقطة.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وزاد مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 0.64 نقطة أو 0.03 بالمئة إلى 2139.76 نقطة.

وصعد مؤشر ناسداك المجمع 6.33 نقطة أو 0.12 بالمئة لينهي يوم الثلاثاء عند 5241.35 نقطة

قالت الولايات المتحدة إن روسيا تتحمل المسؤولية في نهاية المطاف عن الضربة الجوية التي طالت قافلة مساعدات في سورية، وقال نائب مستشار الأمن القومي بين رودس: “جميع معلوماتنا تشير بوضوح إلى أن الغارة تعني أنه قد يكون هناك كيانان فقط مسؤولين – النظام السوري أو الحكومة الروسية”، وأضاف: “على أي حال نحمل الحكومة الروسية المسؤولية عن الضربات الجوية

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، جون كيربي، ترحيب بلاده بجهود السودان وزيادة التعاون معها في مجال مكافحة الإرهاب ومواجهة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” خلال الأشهر القليلة الماضية، وحثت واشنطن السودان لوضع حل سريع للنزاعات الداخلية. ويعتبر الإعلان الأمريكي أكبر تطور من نوعه في العلاقة بين البلدين، التي تشهد تبايناً في الرؤى حول مستقبل عملية السلام في السودان.
وقال كيربي في بيان بالثلاثاء “في الأشهر الأخيرة، اتخذت السودان خطوات مهمة لمواجهة “داعش” وغيرها من الجماعات الإرهابية وسعت لمنع حركتهم من وإلى السودان”.
وأضاف “أن استمرار تعاون السودان يعزز الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب في المنطقة على نطاق أوسع”. مشيراً إلى تعزيز التعاون مع حكومة السودان لمكافحة الإرهاب وتعزيز “أمن البلدين” بما يتفق مع القانون الأمريكي بحسب البيان.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.